إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

موقع إسرائيلي: هكذا سيصبح الأمر في مصر اذا سقط السيسي.. ووضعنا سيكون “سيئ للغاية”

نشر موقع ” بريكينج إسرائيل نيوز” تقريرا عن تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” والخطورة الكبيرة التي يشكلها التنظيم على الدولة المصرية في عهد عبد الفتاح السيسي, وأكد الموقع  أن سقوط نظام السيسي يثير مخاوف المسؤولين الإسرائيليين.

 

وأضاف الموقع في تقريره نقلا عن محللين إسرائيليين، أن أحد أسباب هذه المخاوف هي الحملة التي يشنها الجيش المصري ضد الإرهابيين في سيناء، والسبب الآخر، هي الفوضى المستمرة في ليبيا، التي تشهد موجة جهادية عاصفة منذ الإطاحة بالقذافي.

 

ولفت الموقع إلى أن مصر تشهد منذ سنوات حالة من عدم الاستقرار الاقتصادي، وقد ساءت بشكل كبير جراء إسقاط الطائرة الروسية في سيناء، الأمر الذي وجه ضربة قوية لصناعة السياحة الحيوية لمصر. وتسائل: كيف سيصبح الأمر إذا سقطت حكومة السيسي؟ ويجيب: سيكون سيئا جدا.

 

واستطرد: مصر كدولة عربية كبرى عدد سكانها ما يزيد 82 مليون شخصا، وتملك قناة السويس التي تمر من خلالها معظم شحنات النفط في الغرب، سوف تعطي الجهاديين قاعدة السكان والأراضي الأوسع نطاقا، وقوة اقتصادية أكبر مما يمتلكه تنظيم “الدولة الإسلامية” في أجزاء من العراق سوريا.

 

وذهب الموقع إلى القول: إن حربا مع إسرائيل ستصبح يقينا في نهاية المطاف، وسوف يكسب الجهاديون قاعدة انطلاق وموارد كبيرة، من أجل شن هجمات كارثية على الغرب.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد