في الأردن.. معلم هتك عرض طالب قاصر فسجنته المحكمة عامين وغرامة “5” آلاف دينار

0

 

“خاص- وطن”- قضت محكمة بسجن المعلم ” ش . ش ” وغرامة مالية قدرها خمسة ألاف دينار عقب إدانته بجرم عبارات تشكل جرم التهديد بهتك عرض 13 سنة بمدرسة حكومية في مدينة جنوبي العاصمة الأردنية.

 

واستند قاضي المحكمة بقرار الحكم لنص المادة 351 عقوبات نظراً لوقائع القضية وشهادة الشهود الذين ادلوا بشاهداتهم أمام المحكمة وتؤكد قيام المعلم المشتكى عليه بالتحقير وتهديد طالب بهتك عرضه أمام زملائه في مدرسة ، بعبارات تشكل جرم التهديد بهتك العرض.

 

وأظهر قرار المحكمة بأن المعلم تلفظ بألفاظ خارجة عن السلوك الأخلاقي ” وتهديد بفعل هتك العرض يتعذر ذكرها لفضاعتها ” ، وأوضح ان قرار الحكم القابل للاستئناف بأن الطالب عندما سمع من معلمه ما يجرح مشاعره هدد بأنه سيقوم بإبلاغ والده ،إلا أن المعلم عاد باليوم التالي ليعيد التهديد على الطالب بعد أن أغلق الباب على الطالب لوحدهما مهددا بهتك عرض الطالب ووالده وأنه غير آبه بأي سلطة بالبلاد.

 

وكان وكيل الطالب القاصر الموكل من ولي امره بداية عام 2014 وضع المحكمة بادلة تدين سلوك المعلم تكفلت بإقناع القاضية الناضرة للقضية بتشديد العقوبة بجرم التهديد لينال المعلم الحد الأعلى من العقوبة بقرار المحكمة، الحبس سنتين إلى جانب تغريمه 5000 ألف دينار بعد أن استقدمت المحكمة الخبرة في هذه القضية لتكون رادعا مشددا في اهمية ان يعي المعلم ان رسالته باتجاه تعزيز الخلق والعلم والفضيلة.

 

وبرز أصوات ناقمة وساخطة حيال وزارة التربية والتعليم التي ابقت على المعلم الذي يعمل بوظيفة إدارية بالمدرسة على رأس عمله طيلة مدة التقاضي في المحكمة التي تعود بداياتها للعام الدراسي 2014.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.