الجمعة, ديسمبر 9, 2022
الرئيسيةاقتصادفي مصر.. المرشحون "رشوا" الناخبين و"16" ألف مخالفة وقعت في بالإعادة

في مصر.. المرشحون “رشوا” الناخبين و”16″ ألف مخالفة وقعت في بالإعادة

“خاص- وطن”- أكد المستشار أيمن عباس، رئيس اللجنة العليا للانتخابات المصرية أن جولة الإعادة شهدت عدد من السلبيات تمثلت في تأخر فتح بعض اللجان وعددها ١٧ لجنة، وكذلك شهدت هذه الجولة الانتخابية وقوع مشادات عطلت سير العملية الانتخابية في عدد من اللجان.

 

وأضاف عباس خلال مؤتمر صحفي لإعلان نتائج انتخابات مجلس النواب أنه وقعت تجاوزات ومخالفات خلال الانتخابات تتعلق بالدعاية والإنفاق المالي بلغت نحو ١٦ ألف و٧٠٢ مخالفة، حيث تم إحالة ما يقرب من ٢٣٧ مخالفة للنيابة العامة ضد مرشحين، فضلا عن إحالة ٣٤ بلاغا عن وقائع توزيع مبالغ مالية من قبل أنصار المرشحين على الناخبين، هذا بجانب ٢١ مخالفة إعلامية، و١٢ بلاغا عن مخالفات الحسابات البنكية الخاصة بالمرشحين.

- Advertisement -spot_img

 

وأوضح رئيس اللجنة العليا للانتخابات أن المشاركة خلال الانتخابات في المرحلتين ١٥ مليون و٢٠٦ ألف و١٠ ناخبا من أصل ٥٣ مليون و٧٨٦ ألف و٧٦٢، أي بنسبة بلغت نحو ٢٨.٣٪، مشيرا إلى أنه فاز بالانتخابات ٣١٦ مستقلا، و٢٣٩ حزبيا بعضوية مجلس النواب.

 

ولفت المستشار عباس إلى أن أعلى نسبة تصويت كانت في محافظة جنوب سيناء بنسبة ٤١٪، وأقل محافظة هي السويس بنسبة ١٨.٠١٪، مضيفا أنه عقب تعيين باقي النواب من قبل الرئيس سيصل إجمالي عدد النواب ٥٩٦.

 

وأشار عباس إلى أن الدوائر التي لم تجري فيها الانتخابات ٤، مخصص لها ١٣ مقعدا ومحدد الانتخاب فيها خارج وداخل مصر أيام 5 و ٦ و ٧ من شهر ديسمبر الجاري للجولة الأولى، وأيام ١٤ و ١٥ و ١٦ من الشهر ذاته لجولة الإعادة.

اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات