سوريا أصبحت أول نقطة ساخنة لهذا النموذج الخارق من الدبابات الروسية “بالتفاصيل”

0

يبدو أن الايام المقبلة ستتحول فيها إلى “حقل تجارب” روسي تستخدم فيه موسكو قوتها العسكرية لتجربة قدراتها كما هو الحال مع الدبابة “تي – 90” التي نشرتها روسيا في قاعدة “حميميم” العسكرية مؤخراً, حيث تعتبر تلك الدبابة الطراز الأحداث من ” تي- 90″.

 

وقد شوهدت الدبابة الروسية الأحداث في حميميم بتشرين الأول الماضي بينما تحدثت أنباء حديثة عن أن السوريين يستخدمونها في القتال في ريف حلب. حسب ما ذكرت صحيفة “نيزافيسيمايا جازيتا” التي قالت إن سوريا أصبحت أول نقطة ساخنة يستخدم فيها هذا الطراز من دبابات..

 

وفي التفاصيل ورأت الصحيفة أن “تي-90” أمثل وأنسب دبابة للمعركة الدفاعية في الصحراء”، لافتةً الى أن “نظام إدارة النيران الخاص بدبابة “تي-90″ يفوق أمثاله العالمية، ويتيح للدبابة المتحركة إصابة الأهداف المتحركة بالطلقة الأولى في أي ظروف جوية، وقادها طاقم غير محنك أثناء الاختبار النهائي لها في روسيا، ومع ذلك أصابت جميع الصواريخ الـ24 التي أطلقها هذا الطاقم أهدافها الواقعة على بعد 4 – 5 كيلومترات”.

 

وتكبد الجيش السوري على مدار سنوات الثورة خسائر فادحة سواء بالأرواح أو بالترسانة العسكرية التي يعتبر دباباته عمودها بفضل صواريخ “تاو” التي دمرت مئات الاليات والمدرعات التابعة للجيش السوري وقلبت موازين القوى بشكل كبير لصالح .

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.