هذا ما قاله جون كيري عن الرئيس الفلسطيني.. وما قصة “30” ألف شرطي !!

0

 

حذّر وزير الخارجية الأمريكي من انهيار السلطة الفلسطينية وانهيار الأمر الذي سيصبح أصعب تحقيقه يوما بعد يوم.

 

وجاءت أقوال وزير الخارجية الأمريكي في مؤتمر سابان للسياسات الذي يعقد في هذه الأيام في العاصمة الأمريكية واشنطن.

 

وأضاف كيري:” ضعف أبو مازن يشكل خطرا على .. كما أن نتنياهو يحمل أفكارا جيدة حول ولكن العنف المستشري يمس بقدرته السياسية على فعل أي شيء”.

 

وتابع “إذا لم تعمل على تعزيز مكانة وتقوية الشخص الوحيد الذي يعارض العنف، أبو مازن، حينها سيحاول الناس شيئا آخر. هناك جيل كامل من الشباب في السلطة الفلسطينية الذين لا مستقبل أمامهم”.

 

- Advertisement -

وأشار كيري في حديثه عن الرئيس عباس قائلاً:” أنا أكثر أمريكي عقد لقاءات مع الرئيس عباس، ولم أره يوماً  أكثر يأسا مما كان عليه في الزيارة الأخيرة”.

 

ولم ينسَ كيري ذكر ما وصفها” بأفضليات” الرئيس  أبو مازن الذي بحسبه نجح بالحفاظ على الهدوء في عندما خاضت إسرائيل ثلاث حروب في قطاع غزة. متسائلاً “هل إسرائيل على استعداد أن ترسل آلاف الجنود لتنفيذ ذلك بنفسها في المرة المقبلة؟”، وأضاف تساؤلا آخر بخصوص احتمال انهيار السلطة الفلسطينية “كيف ستموّل إسرائيل السيطرة على المناطق الفلسطينية في حال اختفت السلطة؟ من أين ستموّل 30 ألف شرطي؟”.

 

وأشار كيري إلى أن من يرى خيرا انهيار السلطة الفلسطينية واختفائها هم من لا يؤمن بحل الدولتين بتاتا. مؤكدا انه إن لم تكن هناك دولتين “لن تكون دولة واحدة” وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

 

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.