ذكرت وسائل إعلام صربية أن راكبا على متن طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا، كانت في طريقها من فرانكفورت إلى بلجراد ، هدد بفتح باب الطائرة أثناء تحليقها على ارتفاع يصل إلى 11 الف متر في سماء .

 

وأوضحت هذه الوسائل استنادا إلى ركاب آخرين أن الراكب المحتمل إصابته بحالة من الاضطراب النفسي، أردني يحمل جواز سفر أمريكي وقد هدد بفتح باب الطائرة بينما كانت على ارتفاع 11 ألف متر بعد ظهر الأحد في النمسا؛ بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

 

وفي رده على سؤال حول الواقعة، قال متحدث باسم لوفتهانزا، إن الرجل تشبث بباب صعود ونزول لا يمكن للركاب فتحه مشيرا إلى أنه قد تم نقل الرجل إلى مكان آخر حيث اتسم تصرفه بعد ذلك بالهدوء ما جعل قائد الطائرة يواصل الرحلة، ونفى المتحدث حدوث خطر على الركاب جراء الواقعة.

 

وأضافت هذه الوسائل أن طاقم الطائرة ولاعبي فريق فويفودينا الصربي لكرة اليد الذين كانوا على متن الطائرة، استطاعوا الإبقاء على الرجل في مقاعد رجال الأعمال حتى هبوط الطائرة وتسليم الرجل إلى الشرطة.

 

وقد وصلت الطائرة في موعدها المقرر في العاصمة الصربية بلجراد، ولم يبلغ طاقم الطائرة برج المراقبة بالواقعة.

 

من جانبه، قال ميلان ديوكيتش رئيس نادي فويفودينا لمحطة تلفزيون محلي:” انطباعي هو أن الرجل مختل عقليا”، مضيفا أن الركاب غيروا أماكنهم بشكل متكرر خلال الرحلة وبدأوا الحديث معه، واختتم تصريحاته بالقول إن ركابا آخرين لم يلحظوا الواقعة.