إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

استقالة الرئيس الصيني بـ”الخطأ”

 

أوقفت وكالة أنباء صينية أربعة من العاملين لديها عن العمل بسبب خطأ طباعي أفاد بأن الرئيس شي جين بينج استقال.

 

ووفقاً لما ذكره مركز معلومات حقوق الإنسان والديمقراطية، فقد تمت كتابة كلمة “استقالة” بدلاً من كلمة “خطاب”.

 

فيما قال المركز، ومقره هونج كونج، إن 20 وسيلة إعلامية رسمية بثت التقرير أمس الأول السبت حتى ظهر تصحيح بعد مرور ساعة و20 دقيقة.

 

تبعاً لذلك عوقب اثنان من الصحفيين من إدارة “جنوب أفريقيا”، واثنان من محرري وكالة “تشاينا نيوز سيرفيس”، ثاني أكبر وكالة أنباء حكومية بعد “شينخوا”، بسبب مقال كتب باللغة المندرينية، عن خطابه في قمة الصين-أفريقيا في “جوهانسبرج”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد