الجمعة, ديسمبر 9, 2022
الرئيسيةاقتصادالأردن يسجن داعية إسلامي "شهير" عامين لانتقاده السفيرة الأمريكية

الأردن يسجن داعية إسلامي “شهير” عامين لانتقاده السفيرة الأمريكية

 

خاص ” وطن ” – قضت محكمة أمن الدولة ” العسكرية” في الأردن السجن عامين للداعية الاسلامي الدكتور إياد القنيبي ، بتهمة ‘التحريض على مناهضة الحكم’، عقب اعتقاله حزيران ” يونيو ” الماضي ، وفقاً لوكيل الدفاع المحامي عبد القادر الخطيب.

 

- Advertisement -spot_img

محامي الدفاع اكد نيته الطعن بالقرار القضائي لدى محكمة التمييز، مشيراً في السياق ذاته إلى أن الحكم خُفض من 3 أعوام إلى عامين في جلسة نطق الحكم ، أمس الاثنين.

 

وكان القنيبي ادرج على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي ‘فيسبوك’ منشورا، انتقد فيه اجتماع السفيرة الأميركية لدى عمان اليس ويلز مع من وصفهم بـ’الشواذ جنسيا’، وغيرها من الانتقادات التي اعتبر فيها المحكمة كل ذلك ‘خطرا على الأردن’.

 

وتعد هذه القضية الثانية التي يواجهها القنيبي الذي يعتبر من أقرب المنظرين لما يسمى بـ ‘التيار السلفي الجهادي في الأردن’ ، ضمن إطار شن السلطات الأمنية حملة اعتقالات موسعة لاتباع وأنصار التنظيم على أراضيها ،ومثولهم امام المحاكم العسكرية وفقاً لقانون الإرهاب والجرائم الالكترونية الذي اقر مؤخراً.

 

واعتقلت الأجهزة الأمنية القنيبي في حزيران (يونيو) الماضي ثم أحالته إلى مدعي عام أمن الدولة، وجهت له لائحة اتهام ‘التحريض على مناهضة الحكم’ بعد توقيفه في مركز وإصلاح تأهيل الموقر ” 2 “.

اقرأ أيضاً

2 تعليقات

  1. هذه هي ديمظراطية الطاغية الثاني الذي يعزف للغرب ليل نهار على وتر محاربة الارهاب و التطرف بيما يجند جيشا من حملة العصي و بهائم الضرب لكل من يرفع رايه بكلمة حق او اعتراض.

    الحرامي الثاني و شلة اللصوص من حوله على وشك بيع الاردن بعد اغرقوا لاردن بمديونية تساوي 10 أضعاف الميزانية و نهبوا الاخضر و اليابس و اوصلوا المستوى المعيشي لمعظم الادرنييين الى الحضيض.

    لكن الشعب الذي ياكل يوميا بيوم كالمرتزقة و لا يحسب لمستقبل بلده و اجياله و ليس مستعدا للتضحية من اجلها يستحق ان يسلط على رقابه مثل هؤلاء.

  2. قانون الاردن غريب عجيب ما بنسمع فيه الا في الاردن
    يعني لازم طلع الشيخ وايد وطالب بجعل اجتماع الشذوذ واجب وطني وطالب بانشاء حزب شذوذي يعني اللي بحكي الحق بهل بلد بنقضى عليه
    باعوها في بدايتها بدهم يدعموها بنهايتها
    الاردن فيها 9 مليون نجكي
    4 مليون على الاقل من اصل فلسطيني
    و3 مليون سوري
    ونحكي مليون مصري مع ليبي مع عراقي
    والباقي اردنيه
    يعني احنا اللي تحت الفلقه وبس
    والباقي مدلل

التعليقات مغلقة.

- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات