إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

“هم يضحك وهم يبكي”.. الغرب يحارب داعش ويمده بالسلاح وأسلحته تكفي لتجهيز 3 جيوش

 

نقلت صحيفة “لو فيجارو” الفرنسية عن منظمة العفو الدولية قولها إن الأسلحة التي يستخدمها تنظيم داعش تأتي أساسا من الدول التي تحارب التنظيم كفرنسا وألمانية.

 

وتشير الصحيفة الى ان هذا التنظيم الذي يعتبر الاكثر تنظيما واستقلالية على مدى التاريخ، يمر في مرحلة اقتصاد مزدهر جدا، بسبب النفط مما يجعل تسليح مقاتليه عال جدا.

 

ووفقا لمنظمة العفو العالمية فان هذا التنظيم يحصل على أسلحة صنعت في اكثر من 25 دولة غربية مختلفة مثل الولايات المتحدة الامريكية والصين ودول من اوروبا.

 

وتبين لو فيجارو ان داعش لديه تسليح هائل من بنادق هجومية وصواريخ مضادة للدبابات ومدافع هاون ومسدسات، وقد حصل التنظيم على كمية لا بأس بها من الاسلحة والتي تكفي لتجهيز ثلاث فرق من الجيوش العادية اي حوالي من 40 الف الى 50 الف جندي من مصادر مختلفة منها فرنسية والمانية.

 

وتفيد المنظمة بان اسوء ما فعلته امريكيا كان دفع ملايين الدولارات لتسليح الجيش العراقي عام 2003 والتي اصبحت الان بمعظمها بين يدي التنظيم.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد