الجمعة, ديسمبر 9, 2022
الرئيسيةاقتصادفي مصر.. السولار يختلط بمياه الشرب والمسئولين يسألون عن مصدره

في مصر.. السولار يختلط بمياه الشرب والمسئولين يسألون عن مصدره

 

“خاص- وطن”-  تشهد العديد من محافظات صعيد مصر تسرب بقع سولار إلى مياه النيل التي تغذي محطات مياه الشرب التي يستخدمها المواطنون في حياتهم المعيشية، بينما تقف الأجهزة المسؤولة مكتوفة الأيدي في بعض الأحيان، وأحيانا أخرى لا تعلم مصدر تسرب هذه الكميات من السولار.

 

- Advertisement -spot_img

وفي واقعة جديدة؛ تسربت بقعة سولار في مياه نهر النيل بمدينة دشنا شمال قنا (أحد محافظات صعيد مصر)، مما تطلب قيام شركة المياه بغلق محطات مياه الشرب التي تعتمد في تغذيتها على مياه نهر النيل، وصرح اللواء هاني محمود حمدي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي أعلنت حالة الطوارئ القصوى بمختلف محطات المياه؛ حرصا على حياة المواطنين، وحتى يتم السيطرة على البقعة.

 

وأشار “حمدي” إلى أن كافة الفرق المعنية بالسيطرة على البقعة انتقلت من الشركة وجهاز البيئة والوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا وشرطة المسطحات المائية فيما لم يحدد أي مسئول بالمحافظة مصدر تسرب البقعة حتى الآن.

 

ولفت رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، اللواء هاني محمود حمدي، إن نهر النيل أمام مركز دشنا شهد تسرب بقعة سولار جديدة، ما استدعى غلق جميع محطات مياه الشرب التي تعتمد في تغذيتها على مياه نهر النيل، كإجراء احترازي.

 

وخلال شهر نوفمبر الماضي، تسربت بقعة سولار في نهر النيل أمام مدينة دشنا أيضا، ما استدعى شركة مياه الشرب غلق محطات مياه الشرب بمركز ومدينة دشنا، وانقطعت مياه الشرب نتيجة توقف المحطات في مدينة دشنا وفاو والصعايدة عقب ظهور بقعة السولار في نهر النيل، كما رفعت الجهات المعنية بمجلس مدينة دشنا، وشرطة المسطحات وشركة مياه الشرب حالة الطوارئ القصوى.

 

ورفعت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا حالة الطوارئ، الخميس قبل الماضي، بمختلف محطات المياه بمراكز دشنا ونجع حمادي وأبوتشت بعد ظهور بقعة من السولار بطول 1500 متر وعرض 500 متر بمياه النيل بمركز دشنا شمال المحافظة.

 

وقال مصدر بشركة مياه الشرب والصرف الصحي، في تصريحات صحفية، إنه تم إغلاق المحطات كإجراء احترازي وتتم مراقبة مآخذ مياه الشرب لمدة 24 ساعة مع وضع مصدات خيشية لمنع تسريب السولار إلى داخل مواسير سحب محطات مياه الشرب، ورفع حالة الطوارئ لكافة محطات مياه الشرب التي تعتمد في تغذيتها علي نهر النيل.

اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات