إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

بالفيديو.. أردوغان: علاقتنا مع الإمارات “سيئة جدا” على عكس قطر والسعودية وهذا ما أتمناه

 

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن العلاقات مع الإمارات العربية المتحدة سيئة بسبب الأوضاع التي تمر بها مصر، لافتا إلى أنه لا توجد مشكلة بيننا مع الشعب الإماراتي، ونحافظ على علاقاتنا الممتازة مع دول الخليج.

 

وأضاف “أردوغان”، في لقائه مع قناة “الجزيرة”، أنه يجب أن ننتبه إلى ألفاظنا ضد بعضنا البعض، مؤكدًا أنه يمكن حل هذه المشاكل بين البلدين باللجوء إلى طاولة الحوار، وأتمنى حل المشاكل بسرع

 

وحول العلاقة مع قطر قال أردوغان إن العلاقات القطرية التركية ممتازة، كذلك مع الدول العربية بشكل عام، مؤكدا تطور العلاقات بين تركيا والسعودية، فهناك المزيد من التعاون بين البلدين.

 

ولفت الرئيس التركي في مقابلته الصحافية إلى أن الداعم الحقيقي والأكبر لتنظيم الدولة هو نظام بشار الأسد، ولا يستطيع أحد فيهم التخلي عن الآخر، مشيرا إلى أن تركيا بها مليونان و300 ألف لاجئ سوري، وصرفت قرابة 9 مليارات دولار على اللاجئين بكل أريحية، مضيفا أن سياسية إيران طائفية، حسب تعبيره.

 

وأوضح أن روسيا لم تقم باشتباك كبير وحقيقي مع تنظيم الدولة، بل اتخذت هذا التنظيم لدخول الأراضي السورية، مبينا أن حادث المقاتلة الروسية لم تكن الأولي التي تخترق الأجواء التركية، منوها إلى ان العقوبات الروسية لا تشغل بال الأتراك.

 

وأشار الرئيس التركي، إلى أن أى اعتداء روسي على تركيا يعد اعتداء على حلف الناتو، مضيفا ” مهما وضع الروس من صواريخ وسفن حربية في المنطقة فلن يعود بالنفع عليهم”.

 

وشدد أردوغان، على أن تركيا سوف تزيد من ردود أفعالها لو تطلب الأمر، وبيانات وتسجيلات حلفاء الناتو تتطابق مع السجلات التركية بشأن حادثة المقاتلة الروسية.

 

وطالب بدعم السوريين، وانشاء مباني سكنية لهم وتكون أمنه، مضيفا ان تركيا لا تحتاج لأي نقودا لدعم اللاجئين السوريين.

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد