عدد السابق الأمور العقائدية التي يختلف فيها مع فيها, قائلاً إن تلك الأمور تتمثل في 5 عقائد وهي ” الاعتقاد  في البداء وتحريف القرآن، والتقية، والإدعاء بعصمة الأئمة الإثنى عشر، وتكفير كل الصحابة “.

 

وأوضح في حواره مع برنامج” والله أعلم” المذاع على فضائية “cbc”، أن “البداء” هو الاعتقاد بأن الله تراجع عن رأيه في بعض الأمور، و”التقية” هي استخدام الكذب وسيلة للوصول إلى بعض الغايات، منوها بأن المسلمين لا يمكن أن يقبلوا بعصمة أي أحد غير النبي صلى الله عليه وسلم.

 

وتابع أن “بعض الفرق الشيعية يعتقدون أن منقوص، وأنه يمثل ثلث القرآن الذي نزل على النبي صلى الله عليه وسلم” مضيفا أنهم يعتقدون أنه سيخرج في آخر الزمان إمام يدعى محمد المهدي يحمل القرآن كاملا.

 

واستطرد، أن  الجزء الذي يزعم الشيعة  انه منقوص من القرآن الكريم يتضمن سورة الولاية والتي تؤكد عصمة الأئمة الاثنى عشر كلهم، لافتا إلى أن أحد كبار  أئمة الشيعة ألف كتابا بعنوان فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الأرباب.

 

وأضاف جمعة أن هذا الإمام لدى الشيعة ألف كتابه ليثبت نقص القرآن، قد وقع في خطأ فادح، وهو أنه اخطأ في أول الكتاب في اختيار آية “إنا نحن نزلنا الذكر، وإنا له لحافظون” متناسيا كلمة “نحن” وهو ما يعني أنه لم يكن يحفظ القرآن أصلا.