إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

نيويورك تايمز: حرية السيسي غير مسبوقة.. الوضع الحالي الأسوأ من العام “1991”

 

نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية تقريرا عن حالات الاعتقال في جمهورية مصر العربية مشيرة إلى أن النظام المصري كثف حملات قمعه للصحفيين في الأسابيع الأخيرة، حيث بلغ عدد المعتقلين الصحفيين أكبر عدد له منذ عقود-وفقا لجماعات حقوق الإنسان.

 

الصحيفة وفي تقرير نشرته أوضحت أن على الرغم من أن اعتقال صحفيي الجزيرة الثلاثة قد أثار ازدراء دولي، حتى أفرجت مؤخرا  السلطات المصرية عنهم، إلى أن عدد الصحفيين المعتقلين تضاعف منذ بداية عام 2015.

 

ونقلت عن شريف منصور، منسق برنامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في لجنة حماية الصحفيين، ” مصر سجلت أكبر عدد من الاعتقالات منذ أن بدأنا توثيق الاعتقالات في عام 1991، إن الوضع يسير نحو الأسوأ”.

 

وتشير الصحيفة، إلى أن الإفراج عن صحفيي الجزيرة هذا العام ، قد أعطى المزيد من الآمال بأن الحكومة ستكف وتقلل من اعتقالاتها للصحفيين، خاصة وأن عبد الفتاح السيسي أكد أن مصر تتمتع بحرية تعبير “غير مسبوقة”، ولكن الوضع الحالي لا ينم عن أي تغيير.

 

وألمحت إلى أن إسماعيل الإسكندراني، يعتبر من أحدث الصحفيين المعتقلين، وهو زميل سابق في  وودرو ويلسون الدولي للباحثين في واشنطن، وهو محتجز بتهمة نشر أنباء كاذبة والانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد