اعتراضا على سوء المعاملة.. محتجزون يشعلون النار بقسم شرطة مصري

0

“خاص- وطن”-  في واقعة تعكس مدى الانتهاكات والاعتداءات التي يتعرض لها المحتجزون في السجون المصرية، أشعل عدد من قسم شرطة ثان الإسماعيلية النيران في أغطيتهم أو ما يعرف بـ”البطاطين” ومحتويات الحجز، اعتراضا منهم على سوء المعاملة داخل القسم أثناء التفتيش.

 

وعقب إشعال النيران، تجمهر أهالي المحتجزين حول القسم بالإسماعيلية لمتابعة تطورات الوضع، وتم الاتصال بوحدات الاسعاف والطوارئ للسيطرة على الحريق، وحاصرت عربات الأمن المركزي القسم فيما تم محاصرة الشوارع المجاورة للقسم خوفا من هروب المحتجزين داخل قسم الشرطة، كما حدث في حالات سابقة.

 

من جانبها؛ أعلنت مديرية أمن الإسماعيلية أن سبب الحريق هو اعتراض المحتجزين على التفتيش عن المخالفات الموجودة داخل السجن من هواتف ومخدرات، وتمت السيطرة على الحريق بعد انتقال رجال الحماية المدنية دون حدوث أي إصابات وإسعاف المحتجزين في مكانهم، ونقلهم لحجرات أخرى، وتم إخطار النيابة للتحقيق.

 

وفي واقعة مشابهة بقسم شرطة فيصل التابع لمحافظة الجيزة، أشعل المحتجزون النار في متعلقاتهم الشخصية اعتراضا على سوء المعاملة، ما أدى إلى إصابة ضابط شرطة و15 محتجز بقسم الشرطة، نتيجة تصاعد ألسنة اللهب، وخروج الدخان الكثيف.

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.