الجمعة, ديسمبر 9, 2022
الرئيسيةاقتصادإعلام السيسي يهاجم السعودية وأمراءها وحكومته تستجدي "الرز" لدعم موازنتها

إعلام السيسي يهاجم السعودية وأمراءها وحكومته تستجدي “الرز” لدعم موازنتها

 

في الوقت الذي يشن فيه النظام المصري واعلامه هجوما على السعودية ونظامها كشفت سحر نصر وزيرة التعاون الدولي في حكومة السيسي عن تفاوض مصر مع السعودية للحصول على حزمة مساعدات جديدة لدعم الموازنة.

 

- Advertisement -spot_img

الوزيرة المصرية أضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “هنا العاصمة”، أن مصر تتفاوض على منحه ووديعة بالبنك المركزي لدعم الاقتصاد بجانب زيادة الاستثمارات السعودية في مصر.

 

وتوقعت توقيع المساعدات الجديدة على بداية العام المقبل، مشيرة إلى أن الحكومة لم تحدد حجم معين للمساعدات حتى الآن وتشمل المفاوضات وفقا لوزير التعاون الدولي الحصول على مساعدات نفطية.

 

وأوضحت أن غدا الثلاثاء سيقام الاجتماع الثاني لمجلس التنسيق المصري السعودي المقرر عقده بالقاهرة بحضور ولي ولي العهد السعودي.

 

وسيناقش الاجتماع تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع الجانب السعودي بشأن اتفاقيات التعاون المشترك، ومذكرات التفاهم والمشروعات التي سيتم تنفيذها في إطار إعلان القاهرة.

 

ومن المنتظر أن يتضمن الاجتماع الثاني لمجلس التنسيق المصري السعودي، مناقشات حول المشروعات المطروحة في مختلف مجالات التعاون العسكري والاستثماري والتعليمي والزراعي والثقافي والإعلامي والإسكان، وتمويل مشاريع تنموية.

 

 

 

 

 

اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات