إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

صحيفة إسرائيلية تكشف تفاصيل صفقة الجاسوس عودة الترابين مقابل “2%” من الكويز

كشفت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” الاسرائيلية عن أن اتفاقا جرى بين اسرائيل ومصر يقضي بالإفراج عن الجاسوس الإسرائيلي عودة الترابين وفي المقابل ستحصل مصر على 2 بالمائة من أرباح اتفاقية المناطق المؤهلة “الكويز” الموقعة بين مصر وإسرائيل.

 

وقالت الصحيفة إن إسرائيل أعطت مصر 2 بالمائة من أرباحها من حصتها المتمثلة بـ10 بالمائة في الاتفاقية، مشيرة إلى أن هذه الأرباح تقدر بملايين الدولارات.

 

وأضافت أن “عودة” الذي كان قد أدين بالتجسس لصالح”إسرائيل” أطلق سراحه في العاشر من ديسمبر الجاري عاد إلى إسرائيل.

 

وفي المقابل أطلقت إسرائيل سراح 6 مصريين ثلاثة منهم أنهوا فترة العقوبة وقال “نتنياهو” يوم الأحد إن الثلاثة الآخرين لم يتم القبض عليهم بتهم تتعلق بقضايا أمنية.

 

وتابعت: ذكر “نتنياهو” أنه توسط لدى ثلاثة رؤساء هم حسني مبارك ومحمد مرسي وعبدالفتاح السيسي للإفراج عن “ترابين” بحسب تعبيره، وقال: لقد أرسلت ممثلي الخاص إلى مصر على مدار عام ونصف للتأكد من الإفراج عن الترابين في الموعد المحدد مشيرًا إلى انتهاء مدة عقوبته في الثالث من ديسمبر.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه من غير الواضح سبب تخلي “إسرائيل” عن 2 بالمائة من أرباح “الكويز” في مقابل إطلاق سراح الجاسوس الإسرائيلي وما الذي ستحصل عليه “إسرائيل” من مصر مقابل  ذلك.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد