إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

هذه الدول الخليجية “تورطت” في تمويل عمليات عسكرية ففرضت الضرائب على مواطنيها !!

 

أعلنت ست من دول الخليج فرض ضرائب على المواطنين للمرة الأولى، في إجراء وصفته صحيفة “إندبندنت” البريطانية بالتحول الجذري في السياسات.

 

وقالت الصحيفة، في تقرير عبر موقعها الإلكتروني، إن مجلس التعاون الخليجي أعلن موافقته على فرض الضرائب في ست دول هم: السعودية، الكويت، البحرين، عمان، قطر والإمارات، عقب الحملات العسكرية المكلفة التي تخوضها دول المجلس في سوريا واليمن وليبيا، وانخفاض أسعار النفط العالمية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن السعودية سحبت عشرات المليارات من الدولارات من صناديق الاستثمار العالمية، في محاولة للحد من العجز في ميزانيتها، وعلى الرغم من ذلك تسعى لسد العجز من خلال تلك السياسات، خصوصا مع الحملة العسكرية المستمرة منذ ثمانية أشهر ضد المتمردين المدعومين من إيران في اليمن.

 

وانخفضت أسعار النفط إلى نحو 40 دولارا للبرميل هذا الأسبوع، في أدنى انخفاض لها منذ الأزمة المالية، وتعد الضرائب هي المصدر البديل للدخل في دول الخليج، للبُعد باقتصادها وشعبها عن الاعتماد على النفط والغاز.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد