إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الكرملين التزم الصمت ومصر صرخت: التحالف الاسلامي يختلف عن القوة العربية

التزم وزارة الدفاع الروسية “الكرملين” الصمت رافضة التعليق على إعلان السعودية إنشاء التحالف الإسلامي العسكري لمكافحة الإرهاب, مكتفيا بالتأكيد على إيجابية توحيد الجهود في محاربة الإرهاب.

 

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف: ” لم تتوفر بعد لدينا المعلومات التفصيلية التي نحتاجها، ممن يتشكل التحالف؟ وما هي أهدافه؟ وبأي شكل سيحارب الإرهاب؟”.

 

وأضاف بيسكوف أن ” توحيد الجهود في محاربة الإرهاب بكافة أشكاله، ظاهرة إيجابية طبعا”، بحسب قناة “روسيا اليوم”.

 

ومن جانبها سارعت مصر التي أعلنت على مضض تأيدها للتحالف العسكري الذي أعلنت عنه السعودية لمواجهة الارهاب بالقول إن هذا التحالف يختلف عن مقترح إنشاء قوة عربية مشتركة، عقب إعلان 34 دولة إسلامية، أمس الاثنين، تشكيل تحالف عسكري بقيادة المملكة العربية السعودية، لمحاربة الإرهاب، يتخذ من العاصمة الرياض مقرًا لقيادة العمليات والتنسيق.

 

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، إنه «لا توجد علاقة بين التحالف الإسلامي المعلن ومقترح إنشاء قوة عربية مشتركة»، مشيراً إلى أنّ المباحثات لا تزال جارية في إطار الجامعة العربية، لاستكمال مشاورات القوة العربية.

 

وأشار أبو زيد، إلى أنّ ثمةّ اختلافًا بين المقترحين، اللذين لا يزالان في طور التشكيل، لافتًا إلى أنّ “التحالف الإسلامي الذي أعلن عنه أمس الإثنين، يستهدف مكافحة الإرهاب فقط، لكنّ القوة العربية المشتركة تتعامل وفق أهدافها، مع التحديات التي تواجه الأمن القومي العربي بمختلف أشكالها”. وفق ما نقلت عنه “شبكة إرم الإخبارية”

 

وأكد المتحدث باسم الخارجية المصرية، أنّ القاهرة تدعم كافة الجهود المحمودة والساعية إلى مكافحة الإرهاب، أيًا كان مصدره عربيًا أو دوليًا أو إسلاميًا.

 

وقررت 34 دولة إسلامية، أمس الاثنين، تشكيل تحالف عسكري بقيادة المملكة العربية السعودية، لمحاربة الإرهاب، يكون مقره في العاصمة الرياض لقيادة العمليات والتنسيق.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. Avatar of لحسن عبدي
    لحسن عبدي يقول

    ‏وماحصل ليس إلا تفاهم شفوي مع مسؤولين في الدول المذكورة حول محاربة “الإرهاب” ولن يزيد شيئا عن التنسيق الاستخباراتي والسياسي الذي تقوده أمريكا : مجتهد المغرد السعودي

  2. Avatar of شاد
    شاد يقول

    روحوو حرروا فلسطين يا ولاد الكلب بالاول هههههه العرب امه متخلفه لايتجبرون الا الضعيف اهل خراب ودمار ما دخلوا مكان الا واصبح رماداا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد