إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

ترامب هاجم المسلمين وكلينتون دافعت عنهم ووضعت “خطة 360 درجة لتبقى أمريكا آمنة”

سعى دونالد ترامب المرشح الأمريكي للبيت الأبيض إلى مهاجمة المسلمين في أمريكا بهدف كسب ثقة الأمريكيين ومحاولة شيطنة الجالية المسلمة هناك الا أن هيلاري كلينتون المرشحة المنافسة لترامب دافعت عنهم في محاولة منها هي الاخرى لكسب المسلمين إلى صفها في الانتخابات المرتقبة.

 

كلينتون قالت في خلال كلمة ألقتها في جامعة مينيسوتا في مدينة مينيابوليس الأمريكية إن لديها الثقة الكاملة بأن الأمريكيين قادرون على مواجهة الخوف ومحاربة هذا العدو الجديد، كما نجحوا في السابق بالقضاء على كل التهديدات..

 

وأضافت وفقا لموقع “السي إن إن بالعربية”: “ليس كافيا أن نحتوي تنظيم داعش، بل علينا القضاء عليه نهائيا.”.

 

وأكدت كلينتون أن المسلمين الأمريكيين هم خط الدفاع الأول عن الولايات المتحدة الأمريكية في وجه المتطرفين والإرهابيين، ويلعبون دورا كبيرا في وقف نموه..

 

كما تضمنت الخطة، التي تحمل عنوان “استراتيجية 360 درجة لتبقى أمريكا آمنة”، طرق اكتشاف الإرهابيين والقبض عليهم، وإحباط أي محاولات لتنفيذ هجمات إرهابية قبل وقوعها، وطرق العمل المشترك مع أفراد المجتمع الإسلامي في أمريكا لمحاربة جميع أشكال التطرف..

 

واقترحت كلينتون تشديد عمليات فحص المسافرين في المطارات الأمريكية، خصوصا أولئك الذين زاروا في السابق بلدانا تعرف باحتضانها جماعات إرهابية ومتطرفة..

 

وأيضا من أهم المقترحات التي قدمتها إنهاء أشكال التطرف الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت، عبر إغلاق حسابات فيسبوك وتويتر التي تستلهم أفكارها من أفكار داعش، وحذف المحتوى ذي العلاقة بالإرهاب.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد