الأردن سلم روسيا قائمة بـ”160″ تنظيما “إرهابيا” في سوريا وهكذا رتبهم

3

أكد مصدر في وزارة الخارجية الروسية أن سلم الجانب الروسي قائمة بنحو 160 تنظيما مشتبها بالتورط في الأنشطة الإرهابية في سوريا، وذلك قبيل اجتماع دولي جديد حول سورية في نيويورك.

 

ونقلت قناة ( اليوم) على موقعها الإلكتروني عن المصدر قوله: “الأردن سلمنا القائمة، وهي تضم نحو 160 تنظيما”.

وتابع أنه من المتوقع أن تطرح القائمة الأردنية للنقاش خلال الاجتماع الوزاري لمجموعة دعم سوريا والذي سيعقد في نيويورك الجمعة.

 

وكان المشاركون في مجموعة دعم سورية قد كلفوا الأردن بوضع قائمة موحدة للتنظيمات الإرهابية في سورية، وذلك على أساس معلومات قدمتها الدول الأخرى، منها روسيا والولايات المتحدة والسعودية.

 

ومن المتوقع أن تحال القائمة، بعد توافق جميع الأطراف بشأنها، إلى مجلس الأمن الدولي، لإدراج تلك التنظيمات رسميا على قائمة المنظمات الإرهابية.

 

- Advertisement -

وحسب المصادر، وضع الأردن على رأس القائمة تنظيم “داعش” والجماعات التي تتبعه في كافة أنحاء سوريا، كما ضمت القائمة “جبهة النصرة” وكافة كتائبها، و”جيش المهاجرين والأنصار”، و”فجر الإسلام”، و”جند الأقصى”، و”حركة نور الدين زنكي” و”لواء التوحيد”، و”كتائب أحرار الشام”.

You might also like
3 Comments
  1. حسين العمري says

    شو بالنسبة لاسرائيل؟

  2. ali demyati says

    الاردن هو اراضي نصفها لحوران ونصفها لفلسطين لذالك يحكمها اولاد الانجليز.علما ان الملك جندي بالجيش الانجليزي. ملوك خونه من ازل التاريخ.

  3. محمد says

    وماذا بشان حزب الله و ميليشيات ابو الفضل العباس

Leave A Reply

Your email address will not be published.