مدرس مصري يصف لطلابه رسول الله بالـ”خائن” ويتطاول على الصحابة فتنقله الوزارة من عمله

4

 

قررت وزارة التربية والتعليم المصرية احالت المدرس “القبطي”  هاني زكي” 39 عامًا للتحقيق بتهمة بازدراء الدين الإسلامي والإساءة إلى الرسول والصحابة، داخل الحصة المدرسية بمدرسة الدويك في محافظة سوهاج إلى النيابة الإدارية للتحقيق واتخاذ اللازم.

 

كما أصدرت مديرية التربية والتعليم، قرارًا يقضي باستبعاد المدرس المذكور من المدرسة، ونقله إلى مدرستي “الشيخ عمار – كوم شقاو” ومنعه من تدريس مادة الدراسات الاجتماعية.

 

وأكد المدرس المتهم في الواقعة أنه من حقه التعبير عن رأيه وأن ما قاله لم يكن خارجًا عن المنهج، وذكرت للطالبات هذه الصورة بهدف تبسيط المعلومة.

 

فيما أوضح عبدالجواد عبدالعال، وكيل وزارة التربية والتعليم أن ملف الواقعة قيد التحقيق من قِبل النيابة الإدارية، مشيرًا إلى أنه سيتم إحالة المدرس المذكور إلى المحكمة التأديبية.

 

فيما عبّر أولياء أمور طلاب قريتي “كوم شاقو” و”الشيخ عمار” عن استيائهم ورفضهم نقل المدرس المتهم إلى مدارسهم، مطالبين بنقله إلى خارج الإدارة التعليمية نهائيًا، مستنكرين ما قام به، وما قامت به الإدارة التعليمية من الاكتفاء بنقله إلى مدرسة أخرى غير التي كان يعمل بها.

 

وأكد أولياء الأمور أن نقل المدرس المذكور إلى مدرسة أخرى يجعله قادرا على تكرار جريمته وإهانته للرسول الكريم والدين الإسلامي من جديد.

 

وكانت إدارة طما التعليمية، تلقت عدة شكاوى من طالبات مدْرسة الدويك الإعدادية المشتركة، بشأن تطاول المدعو “هاني زكي” مدرس دراسات اجتماعية في المدرسة والإساءة للرسول الكريم. وجاء في مضمون الشكوى المقدمة ضد المدرس المذكور، أنه اعتاد السخرية من الإسلام ورسوله والصحب الكريم وذكرت الطالبات في الشكوى أن المدرس قال بالنص: النبي محمد هاجر من مكة إلى المدينة خوفًا وجُبنًا منه، على حد افتراء المدرس.

 

وأضافت الطالبات أن المدرس اتهم النبي الكريم زورًا بأنه خان العهد في صلح الحديبية ونقض العهد بعد سنتين وأمر بقتل اليهود والمسيحيين وأطفالهم ونسائهم. كما أوضح داخل الفصل التعليمي أن الإسلام انتشر بالسيف، وأن عمرو بن العاص ومن معه كانوا يقتلون المسيحيين واليهود إذا رفضوا الإسلام والدخول فيه. وأدلت طالبات بشهادتهنّ حول الواقعة، ومن بينهن “يولا.ش” طالبة بالصف الثاني الإعدادي، وقالت إن المدرس اعتاد السخرية من الدين الإسلامي والإساءة للرسول وأصحابه خلال الحصة المدرسية.

 

وذكرت الطالبات أنه كان يسخر من الصحابة، حيث قال عن أبو بكر الصديق: “يا بختك يا عم أبو بكر مت ميتة ربنا وباقي الخلفاء ماتوا مقتولين”، وعن عثمان بن عفان كان يقول: “سُمي بذي النورين لأنه قشطة يا عم تزوج بنتين من بنات النبي محمد”.

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. السبيعي يقول

    حسبي الله ونعم الوكيل هذا الكلب القبطي يتمادي علي اشرف الخلق ويهزاء بالصحابه يجب ان يكون عبره لغيره حتي لايتمادي غيره في اهانتنا اقسم بمن احل القسم اننا وصلنا مرحلة الانفجار فأصبحنا مستهدفون في ديننا ورسولنا صلي الله عليه وسلم اناشد كل مسلم غيور ان يعبروا ولو بالكلام عن الغضب مما حصل

  2. محمود الحموي يقول

    هذا الخنزير من مخلفات السيسي الارهابي. وكل يقين انه كلما زاد العداء للاسلام والمسلمين كلما قرب الفرج باذنه عزوجل.

  3. خالد نصر- مصر - شبرا يقول

    مجرم مجرم مجرم00 مين بيهيج الفتنه الطائفيه بين المسلمين والمسحيين000 وتم نقله ياخى قحه

  4. خالد نصر- مصر - شبرا يقول

    مجرم مجرم مجرم00 مين بيهيج الفتنه الطائفيه بين المسلمين والمسحيين000 وتم نقله ياخى قحه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.