الأردن : حكم قضائي يجرم موظفَّين وزوجة أحدهما بتهم اختلاس مليون و 662 ألف دينار

0

 

“وطن – عمان” -أسدلت السلطات القضائية الأردنية ، اليوم الاثنين ، الستار على ابرز قضية اختلاس اشغلت الشارع قبل نحو ثلاثة سنوات تورط بها موظفان وزوجة في وزارة الزراعة أحدهما ، حيث تمكنوا من اختلاس مليون و662 ألف دينار، عقب فرار ابرز المتهمين لدولة مصر القي القبض عليه لاحقاً فور تواجده في المملكة.

 

وادانت محكمة شمال عمان المتهمين الأول والثاني، بجرم الاختلاس مكررا 64 مرة، وقررت حبسهما 10 سنوات مع الأشغال الشاقة المؤقتة، في حين ادانت الزوجة الموظفة بتهمة إخفاء أموال مسروقة وعدم ملاحقتها لشمول التهمة بالعفو العام ، عقب تعديلها لتهمة التدخل بالاختلاس.

 

وتضمن القرار القضائي مصادرة كافة الأموال والعقارات المضبوطة والمحجوز عليها و العائدة للمتهمين، والمتمثلة بفيلا خمسة سيارات حديثة وشقة وكمية كبيرة من المصاغ الذهب.

 

وقررت المحكمة كذلك عزل أحد المتهمين من وظيفته في وزارة الزراعة، وتضمين المتهمين نفقات القضية البالغة 3750 دينارا.

وكانت المحكمة أسندت للمتهمين تهمة الاختلال بعد إصدار شيكات وصرفها لحسابهم مكررة 64 شيكا في قيم مالية مختلفة من وزارة الزراعة بعد تزوير تواقيع مسؤولين ـ وصرفها لحسابهم الخاص من اموال مخصصات مشروع الحاكورة والمقدرة بنحو 2.5 مليون دينار.

 

يذكر أن المشروع جاء بهدف التخفيف من حدة ظاهرتي الفقر والبطالة، ورفع المستوى المعيشي للمواطنين، والمساهمة في تأمين الغذاء والأمن الغذائي على مستوى الأسرة الفقيرة، والمحافظة على ديمومة وسلامة الموارد الطبيعية المستخدمة ضمن الحيازات الزراعية الصغيرة، إضافة الى إنشاء آبار لتجميع المياه وتربية النحل والمياه الرمادية.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.