إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

محلل أمني أمريكي يكشف العلاقة الحميمة بين “الرياض وواشنطن” ومن هنا بدأت

 

قال بيتر بيرغن، محلل شؤون الأمن القومي في شبكة “سي ان ان” الأمريكية إن العلاقات بين الدول لا تشبه العلاقات أو الصداقة التي تجمع فردين أو مجموعة من الأشخاص.

 

وأوضح بيرغن: “العلاقات الأمريكية السعودية بدأت منذ اكتشاف النفط حيث كان أول اتفاق نفطي بين الجانبين في العام 1932، لا نستورد كميات كبيرة من النفط من السعودية بشكل نسبي، ولكن المملكة لديها أكبر احتياطي نفطي في العالم وعليه فإن بإمكانهم تحديد الأسعار.

 

وتابع قائلا: “في الوقت الحالي فإن السعودية تتصرف بما يتماشى مع صالح الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أنهم لم يقوموا بتقليل حجم الإنتاج الأمر الذي سيؤدي لارتفاع أسعار النفط وانظروا إلى سعر الوقود حاليا الذي يصل إلى مستويات متدنية تاريخية وهذا بالطبع يصب في مصلحة المستهلك الأمريكي.”

 

وأضاف: “الحقيقة أن العلاقات بين الدول ليست كالعلاقات أو الصداقة بين الأفراد فهي مبنية على المصالح المشتركة وأن الصداقة الحقيقية تتمثل في كيف يمكن للدولة هذه أو تلك مساعدتي.”

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد