أكاديمي سعودي يحرج مستشار بن زايد بهذه التغريدة بعد تطاوله على أردوغان

1

 

هاجم الكاتب السعودي والأكاديمي أحمد بن راشد, موقف عبدالخالق عبدالله، مستشار ولي عهد أبو ظبي، من تطور العلاقة النوعية والتحالف الاستراتيجي بين المملكة وتركيا.

 

وقال “بن راشد” فى تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، موجهه كلامه لـ”” عن طريق “المنشن” : “هذا الإماراتي @Abdulkhaleq_UAE يزعم أن # يزور # من أجل المال!.. أردوغان ليس كصاحبك في #مصر..يدوّر الرز!”، كما جاء في نص التغريدة.

 

وكان مستشار بن زايد عبدالخالق عبدالله، شن هجوماً حاداً علي التحالف الإستراتيجي بين السعودية وتركيا، عبر سلسلة تغريدات له على “تويتر”.

 

وقال عبد الله المقرب من دوائر أبو ظبي “مجلس تعاون استراتيجي تركي سعودي فكرة جيدة لكن تحويله الى الواقع صعب وربما سيكون مصيره كمصير مبادرات سياسية طموحة وحالمة عديدة ولدت لتموت”.

 

وأضاف “المؤكد ان السعودية وتركيا بحاجة لبعضهما لمعالجة اكثر من ملف اقليمي لكن حاجة للسعودية اقتصاديا اكبر من حاجة السعودية الى سياسيا”.

 

وتابع “أردوغان يأتي للسعودية والاقتصاد التركي في ركود ويتجه للانكماش وبحاجة للاستثمارات والاسواق والامدادات النفطية الخليجية. اي يريد المال الخليجي”.

 

واختتم الأكاديمي الإماراتي هجومه قائلاً: ” متفقين كل الاتفاق. ما لنا غير بعضنا ومن المهم الدفع نحو الاتحاد الخليجي وليس البحث عن مجالس تعاون وهمية”.

 

واتفق العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أول أمس الثلاثاء، على تشكيل مجلس تعاون استراتيجي لتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

 

You might also like
1 Comment
  1. ابو عنتر says

    هذا هو الرويبضة التي ذكرها سيد الخلق

Leave A Reply

Your email address will not be published.