إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

“التقرير أمريكي”.. السيسي سيظل قابضا على السلطة خلال 2016 وحكومته ستواصل قمع كل من يعارضها !!

 

نشر موقع ” ستراتفور ” الأمريكي المقرب من دائرة الاستخبارات الأمريكية تقريرا تغنى به النظام المصري كثيرا, متوقعا أن يواصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قبضته على السلطة في مصر خلال 2016, وسط الحديث عن ثورة جديدة قد تطيح به كما أطاحت بسابقه حسني مبارك.

 

الموقع المعروف عنه في تقاريره الأمنية وقربه من دوائر الاستخبارات الأمريكية قال في تقريره إن نظام السيسي سيستفيد من انخفاض أسعار النفط، وستواصل الحكومة المضي قدما بحذر في خطة إصلاح الدعم في محاولة لدعم مركزها المالي وضمان المساعدة من قبل صندوق النقد الدولي.

 

ويضيف الموقع ” ستبقى المعارضة مجزأة، هكذا أكد الموقع الاستخباراتي الأمريكي المعروف، ما سوف يمكن الحكومة من مواصلة قمع الاضطرابات الاجتماعية “.!!

 

وأشار  “ستراتفور” إلى أن التهديد الجهادي المستمر يتركز في شبه جزيرة سيناء والقادر على تنفيذ هجمات في المناطق الحضرية الرئيسية في البلاد سوف يدفع إلى تكثيف نفقات الدفاع، كما أنه قد يتسبب في تقويض قطاع السياحة.

 

وحول علاقات القاهرة الدولية، توقع التقرير استمرار تعزيز العلاقات الأمنية بين روسيا ومصر، على الرغم من أن الحكومة المصرية سوف تستمر في الحفاظ على توازن دقيق بين الرعاة في الخليج والولايات المتحدة وروسيا، كما سوف تدفع إمكانات الغاز الطبيعي في البحر المتوسط إلى تعاون في مجال الطاقة بين مصر وقبرص وإسرائيل.

 

يشار إلى أن “ستراتفور” مركز دراسات إستراتيجي وأمني أميركي، يعد أحد أهمّ المؤسسات الخاصة التي تعنى بقطاع الاستخبارات، تطلق عليها الصحافة الأمريكية اسم “وكالة المخابرات المركزية في الظل” أو الوجه المخصص للسي آي إيه، ومعظم خبراء مركز ستراتفور ضباط وموظفون سابقون في الاستخبارات الأمريكية.

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد