نقطة وسطر جديد.. لهذا السبب اعدمت السعودية نمر النمر حسب ” الصانداي تليغراف “

5

 

حاولت صحيفة “الصانداي تليغراف” البريطانية في مقال بعنوان “: رجل الدين السعودي الجريء”، التعريف بأسباب العداء بين الشيخ الشيعي والنظام الحاكم في السعودية.

 

وألقت الصحيفة البريطانية الضوء على نمر النمر والمشاكل التي سببها للأسرة المالكة في السعودية منذ بدأ معارضتهم علنا عام 2011. ولفتت الى ان النمر “كان مصدر قلق مستمر في منطقة شرق السعودية المليئة بالتوتر بسبب الاغلبية الشيعية التي تقطنها”.

 

وأفادت ان “رجل الدين صاحب الشخصية القيادية والذي كان يبلغ من العمر 56 عاما أطلقت دعوات لتشكيل جبهة معارضة في منطقة العوامية التي ينحدر منها”.

 

وأشارت الى ان “العوامية هي احدى المناطق الفقيرة في محافظة القطيف معقل المعارضة الشيعية في المملكة والتي تشكو دوما من تهميشها وتعرضها للظلم والاضطهاد على الاصعدة الدينية والاجتماعية والسياسية”.

 

- Advertisement -

ولفتت الى ان “ يقولون إن الوهابية، وهي التوجه الديني السائد في المملكة، تعتبرهم مهرطقين”، موضحة ان “عام 2009 شهد بداية التوتر الحقيقي بين النمر والعائلة المالكة في السعودية وذلك حين دعا إلى انفصال محافظتي القطيف والاحساء عن المملكة والاندماج مع في مملكة البحرين في دولة شيعية واحدة”.

 

وأفادت الصحيفة ان “النمر هدد آل سعود بأنهم إن لم يوقفوا سفك الدماء فإنهم سيفقدون ملكهم وهو الامر الذي سبب استفزازا كبيرا للأسرة المالكة”.

قد يعجبك

You might also like
5 Comments
  1. كويتية أصيلة says

    لا يوجد شيئ اسمه مذهب وهابي والسنة ليس لديهم مذاهب مثل الشيعة الاثناعشرية وغيرهم.. و إذا المقصود الحنبلي والشافعي والمالكي والحنفي فهي مجرد آراء وليست مذاهب دينية تفصل بين السنة وأغلبية السنة لا يعتبرونها مذاهب ..وهذا الشيخ النمر وغيره لديهم تعدي واضح على دولتهم وعلى المذهب السني ككل وعلى آل الرسول وَأَزْوَاجِهِ الطاهرات وأصحابه الكرام ..وهذا ما يثير الغضب ضد كل من يسب ويدعي الكذب على أصحاب الرسول الكريم وآله.. ثم إنهم يوالون إيران ضد بلدانهم ويُثيرون الشعوب ضد حكامهم.. وبدلا من الدفاع عنه ضد السعودية انظروا بأفعال من يضر وطنه وشعبه تحت ستار الدين وادعاءات الأحزاب..

  2. كويتية says

    لم أرسل التعليق من قبل ولكنكم لا تريدون نشر الحق بمواجهة الباطل

  3. عالم النفاق says

    شيعة ال صفيون اتباع ايران عملاء و خونة افتى مرجعهم السيستاني باستقبال الامريكان بالورود
    الديانة الشيعية حبيبة اسرائيل كيف لا و هي تسب اعداء اسرائيل ، الصحابة و زوجة الرسول و يطعنون في القران ….
    نمر النمر لا ثائر و لا هم يحزنون الثوار هم الشعب السوري ضد اجرام ال اسد الذي النمر و امثاله يقفون معه لاخماد ثورته
    لماذا لا تفضح امريكا و هي قادرة لسطوتها الاعلامية ان تفضح اعدامات ايران للشباب و الشابات الايرانيات و اغتيال الفتاة الايرانية دنا امام والدها سنة 2009 عندما خرجت ضد تزوير الانتخابات و قالت حكومة الملالي من خرج فانه يحارب الله اي خامنئي الاههم…
    لماذا لا يفضح الاعلام اعدامات حكونة البنغلاديش الشيعية الحاقدة لعلماء السنة بتهم تعود للسبعينات المتعلقة بالوحدة مع باكستان السنية.

  4. محسن says

    الحقيقة التى ينساها العرب هى ان ايران تكره العرب جميعا وتفضل عليهم اسراءيل والغرب وتكره الصحابة خاصة سيدنا ابو بكر وعمر رضى الله عن الجميع لان الامبرطورية الفارسية سقطت على ايدى المسلمين وايران تريد رجوع مجد فارس فهم ليسوا جمهورية اسلامية كما يزعمون انما هم فرس مجوس روافض ولا علاقة لهم بالاسلام يسبون الصحابة وامهات المؤمنين والملك سلمان حفظه الله ورعاه قطع عليهم حلمهم ووقف لهم بالمرصاد حفظ الله السعودية واهلها وارضها بلد الحرمين الشريفين وقاداتها السعودية تدافع عن سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ضد الروافض المجوس الاثنا عشر

  5. حسين بن محمد says

    اولا بلدة العوامية ليست فقيرة وحالها حال جميع بلدات وقرى القطيف يوجد فيها مباني فخمة وحديثة ومعظم اهلها يعملون في وظائف مرموقة في شركة ارامكو.

    ثانياً نمر النمر كان يدعو المغرر بهم من ابناء العوامية خصوصاً وابناء القطيف عموما على التمرد على الدولة وتحدي انظمتها وقوانينها مما يسبب الاخلال بالامن والنظام والاستقرار.

    ثالثاً من يتباكون على نمر النمر هل يقبلون ان يأتي متمرد من بلدانهم ويدعو الى اقتطاع جزء منها واعلان الانفصال؟!

    رابعاً اكبر دليل على حياد واستقلال القضاء السعودي وحكمه بمقتضى الشريعة الاسلامية السمحاء ان الدولة لم تتعرض لاي فرد من عائلة واقارب النمر ولم تؤاخذ احدا منهم بجريرته ووزره بل حمتهم ووفرت لهم جميع انواع الرعاية والدعم.

    اللهم انصر السعودية على جميع من عادها ومن اراد بها أي سوء او مكروه
    اموت وتحيا المملكة العربية السعودية

Leave A Reply

Your email address will not be published.