إيران تزج بالموساد وأجهزة عربية في قتل “شيعة” نيجيريا بناءً على هذا المخطط

1

 

 

زعمت قناة العالم الإيرانية أن جهاز الإسرائيلي وأجهزة استخبارات عربية، شاركت في المجزرة التي قامت بها القوات النيجيرية بحق مسلمين من الطائفة الشيعية بنيجيريا

 

ونقلت القناة عن مقربين من الحركة لم تسمهم اطلاعهم على “تقارير تفيد بوجود مخطط لجهاز المخابرات الإسرائيلي الموساد”، مضيفة دون ذكر أي دليل على كلامها بمشاركة “أجهزة ” لاستهداف الحركة الإسلامية الشيعية في .

 

وكانت قوات تابعة للجيش النيجيري شنت عملية عسكرية ضد الجماعة الشيعية في مدينة “زاريا” التابعة لولاية كادونا (شمال غرب)، في الشهر الماضي.

 

وقالت مصادر عسكرية نيجيرية حينها، إن القوات شنت هجوما ضد الشيعة الذين هاجموا قافلة الجنرال “توكور بوراتاي”، رئيس هيئة أركان الجيش، الأمر الذي أنكرته الجماعة.

 

- Advertisement -

وتحدثت مصادر أخرى عن أن الهجوم أسفر عن مقتل 20 شخصا، ضمنهم زعيم الحركة الشيخ “إبراهيم زكزاكي”، فيما أشارت الحركة إلى مقتل مئات الجنود النيجيريين، لكن السلطات النيجيرية تقول إنه حي ومعتقل لديها.

 

وأعلنت الحركة الإسلامية الشيعية في نيجيريا أن أكثر من 700 من أعضائها لا يزالون في عداد المفقودين، بعد أكثر من شهر على الحادثة في زاريا شمالي البلاد.

 

وقال المتحدث باسم الحركة إبراهيم موسى إن المفقودين إما قتلوا على يد الجيش أو اعتقلوا سرا.

You might also like

قد يعجبك

1 Comment
  1. عالم النفاق says

    نجيريا وصلك الفيروس مبروووك دخولك لقائمة الدول الحاملة لداء فقدان المناعة من الفتنة.
    نيجيري من ادغال افريقيا لا يفرق بين اثلاجة و التلفاز تضع ايران على راسه لبيك يا حسين ههههههههههههههههه لا يعرف من هو هذا الحسين و لا يعرف لا بني امية و لا صفيون كل همه ما تغعه له ايران مما تسرقه من خبز شعبها الذي يهاجر سريا تحت عجلات الحافلات و قوارب الهجرة و في مداخن السفن و يقطع الاميل لبلوغ الساحل الفرنسي المطل على بريطانيا.
    يا حكام ايران و الله العظيم انتم عصابة مافيوزية سرقتم ثورة الشعب الايراني على الشاه و منحتها لكم امريكا و اسرائيل لذلك لا زالت تحافظ عليكم و تسقط اعدائكم صدام طالبان الجيش الحر مبارك .
    المهم الشعب الايراني سيقول كلمته يا دراكولات الفرس.

Leave A Reply

Your email address will not be published.