المغامسي: نصرة المستضعفين السنة “واجب شرعي” على الحكام والعلماء والعامة

4

 

قال الداعية الإسلامي السعودي، صالح المغامسي، إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة، إن نصرة من وصفهم ” بالمستضعفين من أهل الطائفة السنية في العراق والشام” يعتبر من أعظم الواجبات الشرعية في الوقت الحالي، على حد قوله.

 

جاء ذلك في سلسلة من التغريدات المنشورة على الصفحة الرسمية للمغامسي والتي قال فيها: “نُصرة المستضعفين السنة في الشام والعراق من أعظم الواجبات الشرعية اليوم بلا جدال على الحكام والعلماء والعامة.. ليس من الحكمة في شيء أن نختلق صراعا مع ولاة أمرنا فتختلف القلوب وتتفرق الكلمة ويفرح العدو.. بل الواجب أن نتعاون معهم في نصرة المسلمين في كل مكان بلا استثناء مع استصحاب أن السياسي لا يستطيع بكل حال أن يُظهر نصرته.”

 

وتابع قائلا: “يستعصي ما يجري في الأمة على مفردات لغة المغردين المخلصين، لكنه لن يعجز قدرة رب العالمين.. إذا كتب الله للأمة أن تتحد وتجتمع فلن يجد المد الصفوي الحاقد ولا الفكر الضال الجاهل فيها موضع قدم.. ما يقع في (مضايا) جرح دامٍ له نظائر، وأعظم نظائره ما في قلوبنا من الجراح والأسى.”

 

وتأتي تعليقات المغامسي في وقت يتزايد فيه التوتر بين السعودية وإيران بسبب ملفات المنطقة وخاصة الملف السوري حيث يحاصر حزب الله بلدة مضايا حيث قضى عدد من السكان جوعا.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. 3omar يقول

    حفضك الله ياحبيبنا الشيخ صالح اسم على مسمى .فضيله الشيخ صالح المغامسي شيخ جليل فاضل

  2. المهندس اياد يقول

    السلام عليكم …لم نسمع مثل هذا الصوت عندما فرضت امريكا ودول الخليخ الخصار علينا والذي قتل اﻻف الاطفال وسلب كرامة الرجال وفسخ بنية المجتمع العراقي وجعلنا نحن ابناء العامه من سنة العراق نتخسر على رغيف الخبز!لماذا لم تسمع صوتا واحدا ينادي برفع الخصار وانت يا صالح هل صحوت اليوم من غفلتك وتنادي بتصرة ابناء السنه كان عايك وعلى امراء الاباعر من ال سعود ان يدركوا حقائق الامور وان ﻻ يدعوا القوات الامريميه تغزوا العراق بهذا الشكل الهمجي وتلذي جعل ايران وغيرها من دول المنكقه تعيث فسادا وهتكا بالعراق وشعبه !انت ياايها المعمم كنت اول من شارك بهتك وسلب اعراض وارواح ابناء سنة العراق فلا تتباكى اليوم على ما ال اليه الوضع فدموعكم هي من احل مصالح السعوديه وليس من اجل الدين فلا بارك الله في امراء الاباعر من ال سعود وكل معممي الوهابيه الكائفيه البغيضه

  3. 3omar يقول

    الى الرافضي المجوسي .اياد المهندس …؟؟؟ اضنك فوئاد المهندس لن تنفعك حسراتك الخداعه العراق رغم الحصار لم يكونو جوعى ولن يحرق المسلمين الشيعه المجوس ويحرقو بيوتهم ويسرقو اموالهم ,قبحك الله وكل المجوس

    1. اامهندس اياد يقول

      بلينا وما تبلى النجوم الطوالع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.