اثار استياء السعوديين منه.. مستشار بن زايد: “الإمارات هي الدولة القدوة في المنطقة”

2

فجر عبد الخالق عبد الله مستشار ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد موجة غضب السعوديين على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بعد تغريدة أطلقها قال فيها.. الإمارات هي الدولة القدوة في المنطقة”. الأمر الذي لم يعجب رواد مواقع التواصل الاجتماعي ليهاجموه على أسلوبه في التغريدة.

 

مستشار بن زايد قال في تغريدته على “تويتر”.. هل يعقل ان هذا الكلام يصدر عن عالم دين محسوب على امارات التسامح والاعتدال والانفتاح.. الدولة القدوة في المنطقة”، فى إشارة منه إلى تحريم الداعية الإماراتي وسيم يوسف لـ”الشطرنج”.

 

وفور انتشار تغريدة الأكاديمي الإماراتي، سادت حالة من الغضب بين السعوديين، بسبب تجاهله دور ومكانة المملكة العربية السعودية فى الوطن العربي والإسلامي.

 

وكان الاكاديمي الإماراتي، أكد فى وقتاً سابق عبر “تويتر”، أن الإمارات هي من تقود المنطقة العربية، وأنها عاصمة الإعتدال السياسي والفكري في الوطن العربي.

 

وتجدر الإشارة إلى، تأكيد “عبدالله” إبان حكم العاهل السعودي الراحل الملك عبدالله، أن السعودية أصبحت “الرجل المريض” بالمنطقة، لذا فإنه يجب على الإمارات أن تقود، وهى التصريحات التي أحدثت غضباً سعودياً عارماً حينها.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. امير علي حسين يقول

    لقد صدق فيما قاله ان دولة الامارات هي القدوة في محاربت الاسلام وهي القدوة في نشر الرذيلة وهي القدوة في تصدير الشرور الى المنطقة وهي القدوة في الدعارة وهي القدوة في شرب الخمور وتصديرها الى المنطقة وهي القدوة في فتح البارات والمراقص , فعلا ان دولة الخمارات هي القدوة في كل ما هو سيء

  2. أسمراني يقول

    الأمارات هي الدولة القدوة في المنطقة؟ بأمارة ماذا؟
    -لكونها الثانية بعد دولة تونس في الستهلاك الخمور استنادا لآخر تقرير من منظمة الصحة العالمية .
    -أو لكون الزناء أعزكم الله في دبي على عينك ياتاجر , فاالقانون الإتحادي , لايوجد فيه وصف ( زنا ) إلا في حالة واحدة وهي قتل الزوج أو الزوجة أحدهم للأخر أثناء الوقوع صدفة وبدون ترصد على الأخر وهو متلبس بحالة الزنا .
    وغيرها من الأمور لا يصرح بها القانون بالنص ويتحايل على الزنا بمفاهيم مثل ” هتك عرض ” , و” دعارة ” ..إلخ
    فهل ياترى قانون الإمارات , يرى في مسألة الزنا , مسألة أخلاقية وتكون حدودها في إطار الزوجية فقط؟
    -او كثرة نوادي القمار فيها , بالأضافة الى المراقص والملاهي الليلية.
    – او لحرية التعبير والصحافة الحره.
    -أو لوجود دحلان فيها وماأدراك مادحلان , وعائلة المجرم بشار ,
    ويكفي والله وجود رجل مثل دحلان يصول ويجول فيها , وشيخ مثل وسيم يمدح ويطبل لسياسيها , وضابط مثل خلفان ينبح عليها يجعلها في مواخير دول العالم الثالث , فهل بعد هذا ياعبد الخالق الإمارات هي الدولة القدوة في المنطقة؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.