وزير سعودي يثير استياء السوريين: استقبلنا مليونين ونصف منكم وتبرعنا لكم بـ”780″ مليون $

3

فجر وزير المالية السعودي إبراهيم بن عبدالعزيز العساف غضب السوريين, وأثار موجة استياء واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في تصريحات أطلقها, ليعلن فيها أن المملكة العربية استقبلت مليونين ونصب المليون لاجئ سوري على أراضيها.

 

وقال الوزير السعودي وفق ما نقلت عنه قناة الاخبارية السعودية إن السعودية قدمت مبلغ 100 مليون دولار إضافية عن المبلغ الذي تعهدت به في مؤتمر الكويت لمانحي .

 

وأوضح أن مجمل المساعدات التي قدمتها المملكة وصل إلى ما يزيد عن 780 مليون دولار صرفت في الداخل السوري ودول الجوار لتقديم الاحتياجات الأساسية للاجئين السوريين والدول المضيفة لهم.

 

 

 

You might also like
3 Comments
  1. جيفر ابن الجلندى says

    هذا هو المن على المحتاج. والله اهل سوريا ما هم بحاجه لها المنيه وملاينيك بس محتاجين ناس تصلح بينهم وتجنبهم وبلادهم المزيد من اراقة الدماء ودمار النسل والبلد.
    هالمنيه ما هي اول مره للأسف من السعوديه لانها كانت تحاول تمن على سلطنة عمان بمبلغ 3 مليارات كانت من دول الخليج عامة ايام 2011 ولكن سلطنة عمان اوضحت انها عباره عن التزامات وحقوق لسلطنة عمان من دول الخليج وليس لاحد ان يمن على عمان ولو بفلس ابيض.
    ها هي الاسطوانه تتكرر على سوريا واهلها الكرام.

  2. مصطفى كمال says

    من لا يشكر الناس لا يشكر الله، وبدلا ان يتم شكر الحكومة والشعب السعودي على ما قدموه ويقدموه لاخوانهم السوريين، نرى ونشاهد الجحود والنكران من شرذمة والمرجفين للاسف …

    سبحان الله، عندما تتحدث السعودية عن استقبالها للإخوة السوريين اللاجئين وتقديم المعونات الانسانية لهم يتم وصف ذلك بالمن و مقابلته بالجحود والكبر وعدم الشكر. وفي المقابل عندما تتبجح وتتباها دول مثل المانيا وكندا وتركي وغيرها صباح مساء في كل الوسائل وبجميع الطرق بأنها استقبلت بضع الاف من اللاجئين وقدمت المساعدة لهم نرى التهليل والتكبير والتضخيم والشكر لتلك الدول.

    شيئ يبعث على الحزن والاشمئزاز ان نرى امثال هؤلاء البشر من بني جلدتنا وهم من المرجفين والحاقدين والمتكبرين وهم شياطين الانس الذين يحاولون شق الصف وتشويه الحقائق بهذه الطريقة الرخيصة، وهم قلة….السؤال: مثل هؤلاء يخدمون اي قضية ويعملون لصالح اي اجندة؟؟

  3. ابو حسن الشمري says

    يا اخي العزيز جفير
    اقسم لك بالله وانا مسؤال امام الله عن هذا اليمين
    انه التعوسيه وال تعوس لم يتبرعو بهذا المبلغ ولم يستقبلو هذا العدد من الاجئين من الاخوه السوريين
    وكله كذب وافتراء علي خلق الله
    ليقول الناس انه مملكه التعوس خير الناس واصلحهم وهم العكس اكفر الناس وافسدهم
    وان حكومه ال تعوس لم ينفقو مالا علي محتاجين العرب بل علي ملذاتهم واهوائهم وفسادهم
    يا اخي الكريم والله انه سبب دمار امه محمد عليه افضل الصلاه والسلام وعلي اله هم امراء ال يهود افحفاد القرده والخنازير

Leave A Reply

Your email address will not be published.