أنظمة عربية: الفتوحات الإسلامية عنف وكراهية وسنحذفها من المناهج

1

كشف مصدر مطلع بنقابة المهن التعليمية، عن أن اتحاد المعلمين العرب في دورته التاسعة عشرة يجمتع الآن في جلسة سرية لمناقشة كيفية تطوير المناهج في الدول العربية، وحذف الموضوعات التي من شأنها حض الطلاب على العنف والكراهية.

وأكد المصدر، لصحيفة «الشروق»، أن هذه المناهج تشمل اللغة العربية والتربية الدينية ومناهج التاريخ المختلفة، موضحًا أن هذه المناهج تضم بعض المصطلحات الطائفية والموضوعات التي تحرض الطلاب ضد بعضهم البعض، مثل موضوعات الفتوحات الإسلامية في كتب التاريخ، حسب قوله.

وأشار إلى أن اتحاد المعلمين العرب، والذي يضم وفودًا من 13 دولة عربية سينتهي إلى كتابة تقرير يتضمن توصيات بشأن المناهج في الدول العربية، ويتم عرضه على وزارات التربية والتعليم المختلفة في دول الاتحاد لتطوير المناهج على ضوء هذه التوصيات.

يذكر أن اتحاد المعلمين العرب، يضم دول مصر وسوريا واليمن وتونس والسودان والمغرب والإمارات العربية المتحدة والعراق وليبيا والجزائر وفلسطين وموريتانيا والبحرين.

قد يعجبك

تعليق 1
  1. سوريا حره يقول

    الى اتحاد المعلمين العرب والى كل العاملين من صغيرهم الى كبيرهم عندي سؤال مهم جدا ارجوا الاجابه عليه لو سمحتوا :
    لولا الفتوحات الاسلاميه لكان اهل مكه المكرمه و المدينة المنوره هم فقط اهل التوحيد والباقي لا يعبدون الله عزوجل .
    العاملين في اتحاد المعلمين العرب لولا الفتوحات الاسلاميه لكان الاسلام لم يصلكم وعليه ماذا كنت سوف تعبد من غير الله سبحانه وتعالى والعياذ بالله عزوجل من غظبه وسخطه؟؟
    انا قررت اساعدكم واجيب بعض الاختيارات :
    ( فرج زوجتك + المال + البشر اصحاب النفوذ+ البشر اصحاب تحقيق احتياجاتك+ الحيوانات + يهودي يعرف الحق لكن كافر + مسيحي كافر + بوذي كافر + هندوسي كافر + الدبر + الشهوه + ملحد+ عباده الوالدين + الجنه + النار + الشجر + النجوم + القمر + الشمس …الخ )
    والعياذ بالله الواحد الاحد من الشرك به.
    ( اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله – صلى الله عليه وسلم)
    اللهم ثبتني عليها في دار الدنيا الفانيه وفي البرزخ وفي دار الاخره الخالده
    اللهم اميين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.