“الهذلول” تشارك في فيلم عن معاناة المرأة السعودية وتتعرض لهجوم مع أن أحدا لم يشاهد الفيلم

1

تداول ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي «توتير» أنباءً حول مشاركة المواطنة ، «لجين هذلول الهذلول»، المعروفة بتوجهاتها الليبرالية، في بعنوان «» يرصد ما يعتبره «معاناة» المرأة في السعودية.

وأثار هذا النبأ جدلا واسعا على موقع «»؛ حيث أطلق مغردون وسما بعنوان: «#لجين_تشارك_في_فيلم_يسيء_للوطن» شنوا من خلاله هجوماً عنيفاً على «لجين»، متهمين إياها بـ«خدمة أجندة أمريكية»، فيما طالب بعضهم بسجنها.

ووفق موقع«الخليج الجديد» يقول مغردون إنه يجسد ما يصفه بـ«معاناة» الفتاة السعودية في ظل «القوانين الدينية الصارمة المطبقة في المملكة، وسطوة رجال (هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر) (بمثابة شرطة دينية)».

وجسدت «لجين» في الفيلم دور الفتاة السعودية.

وبعد تداول أنباء مشاركة «لجين» في هذا الفيلم، الذي لا يعرف عنه أي معلومات، انهالت الانتقادات عليها عبر وسم «#لجين_تشارك_في_فيلم_يسيء_للوطن».

- Advertisement -

إذ تساءلت «عائشه العتيبي» مستنكرة: «نساء السعودية يعتبرن لجين خريجة إصلاحية (تقصد سجن)، فتاة بدون أخلاق، مسخ مقلد للغربيات، فتاة سطحية فكيف تتكلم نيابة عنهم؟».

وأضافت متحدثة عن «لجين»: «أنكرت ثوابت الدين والعبادات.. فكيف تريدونها لا تسيء لمجتمع متدين  مسلم؟».

واعتبرت «خويلد الشمِّري»  أن «الإساءة الحقيقة للوطن هو انتماء أشكالها له (تقصد لجين)».

ورد «أحمد الشمراني» على أنباء مشاركة «لجين» في الفيلم؛ حيث قال مستنكرا «وما يضير البحر إن رمتة متبرجة بحجر».

وقال «ضمير سعودي»: «بدأت تتضح الصورة أكثر.. أمريكا تضغط على حكومتنا إعلامياً والأداة هم خونة الداخل من ليبراليين وروافض (تعبير يطلقه بعض السعوديين على الشيعة)»

ورأى حساب «MoniiiiiiRose» أنه «من الخطأ أن نعطي بعض الأشخاص اهتماما أكبر من حجمهم؛ فالنقص يولد البحث عن الشهرة بشتى الطرق حتى وأن كانت قذرة»، وفق تعبيره.

واعتبر «أبو ملاك» أن «لجين» «وصلت من الخيانة أعلى المراحل، أتمنى زقها بالسجن فقد اشتاقت لقصرها».

ولم يخل الوسم من أصوات داعمه لـ«لجين».

إذ قال حساب «د.عيون الحقيقة»: «أقسم بالله إنه اللي يسيء إلي الوطن هم آل سعود».

وغرد «ناصر السهلي»، معتبرا أن «كل المشاهد والكلام في تريلر الفلم مأخوذ من الواقع؛ يعني مبدئيا ما فيه إساءه».

ورأى حساب «بوهيمي» أن «إظهار الواقع ليس خيانة، بل التطبيل (يقصد: نفاق السلطة) هو الخيانة».

يُذكر أن «لجين» أثارت جدلا في المجتمع السعودي أواخر العام 2014، بعد مساعيها لكسر العرف في المملكة الذي يحظر على المرأة قيادة السيارة؛ حيث حاولت الدخول إلى الوطن قادمة من الإمارات عبر منفذ البطحاء.

لكن قوات الأمن السعودية تحفظت عليها وعلى الإعلامية السعودية «ميساء العامودي» التي كانت برفقتها ليتم الإفراج عنهما في وقت لاحق.

You might also like
1 Comment
  1. سوريا حره says

    لجين الهذلول حقيقه انا كان ودي ارسلك رساله او اعلق على مرضك النفسي من زمان وبيني وبينك ما كنت متحمس لانك اهون من ارد على وحده من شاكلتك ومازلت هينه بس من باب الدين النصيحه ابا ارد وقول:
    اولا : الهنديه لجين الهذلول انا مش عارف ايش مشكلتك مع نفسك في المقام الاول في اي مجال فيه انحطاط واسفاف تكونين من اول المشاركين فيه ( سواقة المرأه) في اي مجال فيه رذيله وفجور تكونين من اول الداعين له ( خروج المرأه من غير محرم) في اي مجال فيه مجاهرة الله سبحانه وتعالى بالمعاصي تكونين من اول الفاعلين له ( عدم لبس الحجاب ) يعني الواحد دائما يحب الافضل والاحسن لنفسه وانتي تحطين نفسك في مواقف بعيده كل البعد عن تفكير اي مسلم عاقل سوي.
    ثانيا : الهنديه لجين الهذلول انتي تفتين في الدين ( لا حول ولا قوة الا بالله ) علماء الدين يفتون الفتوى بعد جهد جهيد في العلم والاستشاره والتمحيص وانتي تفتين في الحجاب المفروض في الكتاب بكل سهوله ياخي قمه في الغباء والسخافه من انتي تفتين ياخي خلاص ما تريدين تتحجبين انتي المذنبه لكن تحللين الذنب علشان تبررين معصيتك وتغوين اعراض المسلمين
    ثالثا: الهنديه لجين الهذلول كلك على بعض عشرين كيلوا يعني لو الواحد نفخ عليك بتنكسرين وتناطحين المجتمع بدينه وعاداته وتقاليده ورجاله انتي لو يفرقعون بالون عندك تموتين ايش لك يا لجين بالمشاكل علما انك انتي على المنهج الخطأ
    رابعا : الهنديه لجين الهذلول من قال ان السعوديات عايشات في كبت واذلال وحرمان وخوف ومنع حقوق من قال ذا الكلام بالعكس كرامة المراه بالحجاب وعدم الاحتلاط وعدم السواقه لحنا نحترم المراه ونكرمها ونعلمها ونقوم على خدمتها لكن مش معناها نعريها مش معناها نخليها تخرج من غير محرم وتختلط بالرجال مش معناها ننهش في اعراض المسلمين لا والف لا العمل الاول والاسمى للمراء الزواج واعداد بيت تربي فيه ابنائها التربيه الاسلاميه حتى يفتح ابنائها بقاع الارض كما كنا من قبل وسنعود باذن الله عزوجل
    خامسا : الهنديه لجين الهذلول انتي يا المريضه طلعتي رخصه قياده ونزعتي الحجاب ( طز ) وتحاربين الدين طيب ايش مشكلتك ذلحين ايش المطلوب تنفخين وتشبين النار على المسلمين في المملكه ، خلاص انتي تحررتي وخذتي حريتك على قولتك طيب مسويه ضجه عل الفاضي ليش خلي الناس في حالها
    سادسا : الهنديه لجين الهذلول اذا المملكه مش عاجبتك ممكن ترحلين مصر بالعكس مصر اللحين احلا بيئه للي مثلك ( دعاره ،انحطاط ، عري ، محاربة الدين ، سفاله ، دجل ، نصب وعدم اخلاق وعدم فضيله)

Leave A Reply

Your email address will not be published.