الدبور – الرئيس الأمريكي عين Alex Azar اللبناني الأصل وزيرا للصحة حسب مراسل الدبور لشؤون ، وجاء تعيين ألكس عبر تغريدة أرسلها الرئيس الأمريكي يهنيئ فيها الوزير الجديد ويقول فيها “أنا سعيد لإعلان ترشيح اليكس عازار ليكون وزيرا للصحة والخدمات الإنسانية، وهو سيكون نجما لرعاية صحية أفضل”.

يذكر أن ترامب يخوض معركة كبيرة منذ تعيينه لتعديل البرنامج الصحي الذي أسسه الرئيس السابق أوباما، ويحاول جاهدا لإلغاءه تماما.

أليكس عازار، البالغ 50 سنة، ولد ونشأ بولاية ميريلاند، وحصل في 1988 على شهادة بالعمل الحكومي والاقتصاد من “كلية دارتموث” الخاصة، وهي في ولاية “نيوهامبشير” بأقصى الشمال الشرقي الأميركي، وبعد 3 أعوام تخرج من جامعة “يال” بالحقوق، وفق بحث أجراه مراسل الدبور لشؤون التجسس والبحبشة، و كان نائب من 2005 وطوال عامين بعهد الرئيس الأسبق جورج بوش.

أليكس ميشال عازار الثاني، كما هو اسمه الكامل، متزوج وأب لابنين، وكان يقيم قبل تعيينه وزيرا للصحة في مدينة Indianapolis عاصمة ولاية انديانا، بحسب بسيرته الذاتية وعلى ذمة ويكيليس الواسعة، وهو سيحل مكان الجمهوري توم برايس الذي استقال في سبتمبر الماضي، بعد أن كشفت صحيفة “بوليتيكو” عن هدره لأكثر من مليون دولار نفقات رحلات استخدم طائرة خاصة ليقوم بها “إتماما لمهام عمله” كما قال.

ترامب الذي عين ألكس قال له لا نريدك الذهاب الى ، فلديهم حساسية من اللبناننين هذه الأيام، وخاف عليه مواجهة مصير ، ألكس حسب مراسل الدبور قال لا تخاف أنا معي جنسية أمريكية شو نسيت أنا مولود هون.