الدبور – كشف مراسل الدبور لشؤون التصريحات الصاروخية التي تغم القلب والكبد والمبيضين، ما قالته السفير الأمريكية لدى الأمم المتحدة من تصريحات تستفز العرب والمسلمين وحتى أهل المريخ.

حيث قالت المناضلة نيكي هيلي في تصريحات لها مع “CNN”، إنهم كانوا ينتظرون رد فعل عنيف من العرب والمسلمين بشأن قرار “ترامب” الأربعاء الماضي عن القدس كما قال الجميع بأن السماء سوف تقع على الأرض بعد هذا القرار.

وتابعت ساخرة: “وها هو الخميس قد مر والجمعة والسبت والأحد والسماء لا تزال في مكانها”

مراسل الدبور قال لها لمعلوماتك الخميس هو عطلة رسمية بمناسبة هلا بالخميس عند الخليج، والجمعة هو عطلة المسلمين الأسبوعية، ومخصص لدروس بر الوالدين وكيف الفصول الأربعة بدور حولنا، يعني لازم المسلم ينظر الى فصل الشتاء كيف جاء بعد فصل الصيف ويتفكر، بدك نتفكر بالقدس في الشتاء.

أما السبت فهو عطلة اليهود، ونحن نحترم الديانات كلها ولا نريد التنغيص على اليهود في عطلتهم، أما الأحد يا ست هيلي ولا تصغري، هو عطلة المسيحيين وانت منهم اعتقد، ونحن نحترم كل الأديان والأمركان.

إستني ليوم الإثنين جماعتنا في السعودية راح يبلشوا يصحصحوا، والثلاثاء راح تبدأ الخطوات لقلب الطاولة عليكم، أما الأربعاء فهو إستراحة تحضيرا لهلا بالخميس.

وكانت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكى هيلى، قد رفضت قبل أيام انتقادات قادة العالم الذين استنكروا قرار الرئيس الأمريكى بشأن القدس، قائلةً إن واشنطن لديها الصلاحيات لاختيار مواقع سفاراتها.

وقالت هيلى، فى تصريحات نقلتها صحيفة (ذا هيل) الأمريكية، “لدينا الحق أن نفعل ما يحلو لنا فيما يتعلق بالمكان الذى نضع فيه سفاراتنا”.

وأضافت هيلى قائلةً “لا نحتاج أن تخبرنا بلدان أخرى ما هو الصواب والخطأ”.

وذكرت هيلى أن ترامب كان لديه الشجاعة ونفذ رغبة الشعب الأمريكى فى الوقوف بجانب ، مضيفةً “والآن يمكن أن نرى بدء تفعيل عملية السلام”.