هو فلسطيني مغترب حاله حال الملايين الذين تغربوا عن وطنهم قصرا، ومع مرارة الغربة وصعوبتها حصل الفلسطيني في كل مكان تواجده على أعلى المناصب وحقق الكثير من الإنجازات.

والموسيقار الفنان الدكتور نبيل عزام هو أحد القامات الفلسطينية في الغربة في مجال الفن، حيث أوصل الفن الشرقي الأصيل إلى ساحات أمريكا والعالمية.

وآخر إنجازات عزام هي حصوله على كتاب تعيينه ممثلا لفلسطين في مجمع الموسيقى العربية التابع لجامعة الدول العربية.

فقد بعث وزير الثقافة الفلسطيني الدكتور أيهاب بسيسو الى الدكتور كفاح فاخوري الامين العام كتابا بتعيين ممثلا لفلسطين في مجمع الموسيقى العربية التابع لجامعة الدول العربية والذي مقره في بغداد.


وجاء في الرسالة،
الاخ الدكتور كفاح فاخوري المحترم
امين المجمع العربي للموسيقى
تحية طيبة وبعد

تهديكم وزارة الثقافة الفلسطينية اطيب تحياتها وتعرب لكم عن تقديرها الكبير للجهود التي تبذلوها من اجل الارتقاء بواقع الموسيقى العربية وتطويرها.
وعطفا على كتابكم بشأن تسمية ممثل لدولة في المجمع العربي للموسيقى ومجلسه التنفيذي خلفا للسيد حسين نازك الذي تحول ظروفه الخاصة دون الاستمرار في شغل مقعد ’ نحيطكم علما انه تقرر ترشيح الموسيقار الدكتور نبيل عزام لتمثيل دولة في المجلس التنفيذي للمجمع العربي للموسيقى’ علما ان الدكتور عزام صاحب سيىرة مهنية حافلة بالانجازات ويعد واحدا من كبار الموسيقيين على مستوى العالم.
كما نحيطكم علما ان فخامة رئيس دولة فلسطين تكرم مؤخرا بمنح الدكتور عزام وسام الثقافة والعلوم والفنون (مستوى التألق) تقديرا لانجازاته الفنية الراقية في مجال الموسيقى على المستويين العربي والعالمي,

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام

د. أيهاب بسيسو
وزير الثقافة