الدبور – كاتب سعودي مقرب من ابن زايد دعى إلى طرد سلطنة عمان من مجلس التعاون الخليجي، المجلس الميت أصلا، بحجة أن السلطنة تغرد خارج السرب.

الكاتب السعودي المثير للجدل والمعروف ميوله إلى أبو ظبي محمد آل الشيخ قال في تغريدة له على موقع تويتر بعد الإستطلاع الذي قام به وشارك به الذباب الإلكتروني يجب طرد من المجلس بسبب ما زعمه بتغريدها خارج السرب الخليجي في الأزمة الحالية بين وايران .

وعدم إتخاذها موقف قوي مع السعودية والإمارات والبحرين في قضية قطر، وأيضا لم تشارك في حرب دول الخليج في اليمن.

وكان آل الشيخ، “هالعيلة ما فيها رجل رشيد فيما يبدو”، قد أجرى إستطلاع لمتابعيه سألهم فيه عن رفضهم أو موافقتهم بطرد السلطنة من المجلس الذي أصلا توفاه الله منذ بداية الأزمة مع قطر.

ورد الباحث العماني زكريا المحرمي على تغريدته داعيا إلى تجاهله وعدم الالتفات الى البعض الذين يشنون حملات تهدف للإساءة لسلطنة عمان .

وأضاف “‏لو دفعوا له أكثر لطالب بإخراج من المجلس… دعوه فإنه مرتزق”.

وقال “آل الشيخ” المثير للجدل أيضا من قبل في هجومه على القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” لسعها الدبور زعما: “المتأسلمون الفلسطينيون يعلنون على رؤوس الاشهاد اصطفافهم مع العدو الفارسي ضدنا” .
وأضاف” يجب اعتبار حماس والجهاد اعداء وكل من دعمهم ماليا او تعاطف معهم من المتأسلمين السعوديين فهو خائن خيانة عظمى، اما داعموهم من فلسطينيي المملكة فيجب ترحيلهم الى غزة فورا ومصادرة جميع اموالهم في المملكة”.
وسبق أن شن الكاتب الليبرالي محمد آل الشيخ هجوما عنيفا على الفلسطينيين والقضية الفلسطينية، مؤكدا على أن مصالح المملكة مع أمريكا أهم بكثير من القضية الفلسطينية.وأضاف في تغريدة اخرى موجها حديثه للفلسطينيين قائلا: ” علاقتنا مع امريكا هي الأهم على الاطلاق ولن نضحي بمصالحنا لأجلكم ..