الدبور – إعلامي لبناني قال في تغريدة له على موقع التدوين المصغر تويتر أن سلطنة عمان هي كبش المحرقة التالي حسب تعبيره.

وقال الإعلامي اللبناني أحمد ياسين في تحذير له من سياسات والدب الداشر في المنطقة، وسياساتهم المتهورة والتوسعية أن هي من ستكون التالي في حالة نجاح تدمير قطر.

وقال “ياسين” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” لسعها الدبور :” كبشة المحرقة التالي هي #سلطنة_عمان بعد ان ينتهي فعليا دور #قطر في الجشع والتهور #السعودي #الاماراتي لا حدود له”.

وأضاف في تغريدة أخرى: ” استمرار # بسياساتها سيعرض سلطنة #عمان والكويت لنفس مصير #قطر عاجلاً ما سيهدد أمن واقتصاده وهو ما لا يريده أحد في الوقت الراهن”.

ويذكر أن هناك عدة تقارير غربية و عربية تقول أن الهدف الثاني كان سلطنة عمان إذا تمتم السيطرة على دولة قطر، وتوقع حلف الحصار الشيطاني أن تنتهي قصة قطر خلال أيام من الحصار الإقتصادي والإنساني والإعلامي عليها.

وكان الهدف إرضاخ قطر إما لتنضم بقيادتها الحالية إلى الفلك الإماراتي السعودي، وتكون دولة تابعة للسعودية وتحت وصايتها تماما مثل مملكة البحرين العظمى، أو قلب نظام الحكم، وقد فشلت كل المحاولات للسيطرة على قطر أو قلب نظام الحكم بها بطريقة عسكرية كما فشلت الإمارات في قلب نظام الحكم في تركيا أيضا رغم دفع مليارات لذلك.

وكان من المتوقع التوجه نحو سلطنة عمان مباشرة بعد قطر للسيطرة عليها، خصوصا أن هناك الكثير من التقارير تفيد أطماع ابن زايد بالسلطنة منذ أجداده.

إقرأ أيضا: كاتب سعودي يدعو إلى طرد سلطنة عمان من المرحوم مجلس التعاون الخليجي