الدبور – وبقيادة سمو ولي العهد حفظه الله ورعاه و امد في عمره وفي لوحاته، قررت أن تقدم رحلات حج وعمرة مجانا للعديد من الراغبين، سواء كان بإستطاعته أم لا، المملكة ستتكفل بكل المصاريف من تذاكر الطيران إلى الإقامة والماكل والمشرب، وماء زمزم مجاني.

كل ما عليك فعله هو الإشتراك بهذه المنحة المجانية، وسيتصل بك مندوب من سفارة المملكة في البلد الذي تقوم فيه وسيتم عرض اسمك خلال البرامج التلفزيونية، طبعا لإظهار حب للمسلمين.

 

للإشتراك وربح هذه الرحلة المضمونة ما عليك سوى التغريد بمدح آل سعود ودور المملكة في رفعة الإسلام، وكثر من مدح ابن سلمان الراعي الرسمي لهذه الحملة.

هذا ليس خبرا من تأليف الدبور بل لسعه الدبور من وسائل الإعلام السعودية، وحتى لا تتهموا السعودية بتسييس الحج، أبدا هذا ليس تسييس، نفس المنحة تعطى لمن لا يمدح.

فقد أعلنت سفارة السعودية لدى ، منح تأشيرتي حج للشاب التونسي ووالدته، بعد نشره تغريدة على موقع تويتر أشاد فيها بالملك سلمان والسعودية بعد واقعة الجدل التي أثارها تعليق الإعلامي التونسي هشام الخلصي في تعليقه على مباراة السعودية أمام والتي انتهت بفوز المنتخب الروسي بخمسة اهداف بيضاء.

وقال سفير المملكة في تونس محمد العلي، في حديث لقناة “الإخبارية” السعودية: ”الشاب أبدى مشاعر نبيلة تجاه المملكة وما تقدّمه للحرمين من خدمات وللمسلمين في مختلف بقاع العالم”.

وأضاف: “تقديرا من السفارة لهذه المشاعر النبيلة تجاه بلاد الحرمين، قمنا بالتواصل مع الشاب الذي أبدى رغبته في أداء مناسك الحج ووالدته، فقررت تمكينه من أداء مناسك الحج، وستتكفل السفارة بكامل نفقات رحلة الحج.

و تغريدة الشاب التونسي محمد بن قاسم، كانت قد نالت إعجاب النشطاء على “تويتر” في السعودية، حيث وصف العلاقة بين المملكة والشعب التونسي بـ”الكبيرة” وأن التونسيين يتمنون للمنتخب السعودي الفوز في كل مباراة، ردا على تهكم إعلامي تونسي بخسارة الأخضر السعودي أمام روسيا.