الدبور- بنزيما المصري هو اللاعب في الاتحاد السكندري وحرس الحدود سابقاً، (32 عاماً)، الشهير بـ”” نسبة للشبه الكبير بينه وبين المهاجم الفرنسي ذي الأصول الجزائرية كريم ؛ توفي  إثر أزمة قلبية مفاجئة.

و توفي لاعب ، إثر أزمة قلبية مفاجئة، أثناء خوضه مباراة في الكرة الخماسية مع بعض أصدقائه في مسقط رأسه بمحافظة المنيا في صعيد ، حيث سقط مغشياً عليه بلا حراك فوق أرضية الملعب.

وكثرت حالات وفاة اللاعبين خلال المباريات خلال السنوات الماضية، وحصلت مثل تلك الحالات في عدة دول حول العالم، وجميعها متشابه تقريبا، أزمة قلبية حادة تأتي فجأة ويتوفى اللاعب في أرض الملعب.

ويقول الخبراء بعض الأسباب التي تؤدي لوفاة اللاعب فورا، هي أن لا أحد يتوقع إنها أزمة قلبية، ولربما وقع نتيجة إصابة أو تعب، وتعمد جتى يحصل اللاعب على مخالفة أو ضربة جزاء، وفي حالات كثيرة عندما يقع فيها اللاعب لا يوقف الحكم المباراة خصوصا إن لم يكن هناك أي خطأ.

لذلك يتأخر علاج اللاعب مما يؤدي للوفاة على أرض الملعب.

لكن من هو بنزيما؟

1- ولد فاروق بنزيما يوم 30 أكتوبر عام 1985، وبدأ مسيرته بمركز شباب مغاغة، واكتشفه محمد عبد الجليل، المدير الفني الأسبق لنادي المقاصة، بعد أن تألق اللاعب الراحل في إحدى المباريات الودية بين الفريقين، وضمه لصفوف الفريق الفيومي في يناير 2013.

2- أطلق عليه لقب بنزيما بسبب الشبه الكبير بينه وبين نجم الكرة الفرنسية كريم بنزيمه مهاجم ريال مدريد الإسباني بالإضافة إلى القوة الجسمانية والسرعة التي يتمتعان بها.

3- أول ظهور لبنزيما مع نادي المقاصة في مباراة غزل المحلة موسم 2012/13، والتي خسرها الفريق الفيومي بهدفين دون رد.

4- انتقل فاروق بنزيما بعدها إلى نادي الاتحاد السكندري ومنه إلى حرس الحدود ثم فريق الشمس بدوري القسم الثاني في نهاية الموسم الماضي واستقر به المطاف في نادي سيدي سالم.

5- شارك محمد فاروق في 69 مباراة في بطولتي الدوري المصري وكأس مصر خلال المواسم السابقة .

6- أحرز فاروق بنزيمة 9 أهداف وصنع 5 أخرى في المباريات التي شارك فيها مع الأندية التي لعب لها.