شاهد ماذا سرقت أبو ظبي من سقطرى اليمنية وتم نقله بسرعة

الكاتب : وطن الدبور 6 يوليو، 2018 لا يوجد تعليقات

الدبور – لا تقتصر أفعالها على الدمار والقتل والإحتلال ومحاصرة الجيران، وبث المؤامرات في معظم الدول العربية من قطر الى الصومال الى ليبيا واحتلال اليمن.

بل تعدت أفعال إلى السرقة، سرقة التاريخ والآثار وحتى الجغرافيا، فبعد سرقتها لتاريخ سلطنة عمان هاي تسرق حتى خيرات اليمنية.

 

فقد سرقت أبو ظبي أشجار “دم الأخوين” النادرة التي لا توجد إلا في فقط وتحديدا بجزيرة ،  و أيضا كشف ناشطون عن قيام  بسرقة حجارة “”  ونقلها إلى  بشكل سريع جدا.

ووفقا للصور المتداولة التي لسعها الدبور كعادته، فقد تم جمع الحجارة وترتيبها في مجموعات منظمة لتسهيل عملية نقلها.

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي قد تداولت صورا توضح مجموعة من الأشجار قيل بأنه يتم نقلها من جزيرة سقطرى إلى .

وتحتل جزيرة “سقطرى” موقعا استراتيجيا في الممر الدولي الذي يربط دول المحيط الهندي بالعالم، لكن هذه المحافظة المؤلفة من عدة جزر يمنية، التي تعد من أهم المناطق التاريخية والاستراتيجية والسياحية في البلاد، والتي ارتبط ذكرها بالطبيعة الساحرة والنادرة وبالحديث عن الأطماع الدولية، باتت مثار جدل ومخاوف في اليمن الملتهب بالحرب ، بعد إحتلال الإمارات لها عسكريا، قبل أن تقدم اليمن شكوى رسمية للأمم المتحدة وتتدخل السعودية لتعلن إنسحاب القوات الإماراتية منها بعد نهبها تماما.

وأبقت الإمارات على مجموعة كبيرة من المدنيين كما قالت، أو بالأحرى عسكريين بلباس مدني وبدون معدات ثقيلة تنفيذا لإتفاق الإنسحاب الذي رعته السعودية قبل تفاقمه دوليا ونتيجة خلا صراعات بين السعودية و الإمارات وخصوصا أن قرار إحتلال سقطرى كان قرارا أحادي الجانب من قبل أبو ظبي.

يذكر أن الحكومة اليمنية كانت وصفت الإنزال الإماراتي في سقطرى بأنه وجود عسكري غير مبرر، مؤكدة أن جوهر الخلاف مع الإمارات يكمن في السيادة ومن له الحق في ممارستها

يذكر أن محافظة سقطرى كانت تتبع إداريا محافظة حضرموت، قبل أن يعلنها الرئيس عبدربه منصور هادي محافظة مستقلة عام 2013، وعلى إثر القرار انفصل عدد من فروع المؤسسات بالمحافظة، فيما بقي فرع مؤسسة الكهرباء تابعا لساحل محافظة حضرموت.


تعليقات الموقع :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيسبوك :

مشاركة