حاخام يهودي يمني يتهم سلطنة عمان بتمويل معتصمي المهرة، وناشط وصفه بـ “حاخام دحلاني غبي”

الكاتب : وطن الدبور 8 يوليو، 2018 تعليق واحد

الدبور- حاخام يهودي من إتهم سلطنة عمان بالوقوف خلف إعتصامات المهرة اليمنية، وقال في تغريدة له على موقع التغريد تويتر لسعها الدبور، ولاقت إستهجان كبير أن هي من تقف خلف معتمي المهرة.

وأضاف في تغريدته التي تبدو إنها أصلا تابعة للتحالف الإماراتي، وكأنه يتحدث بلسان شيطان العرب،  أن السلطنة تدفع لهم للانتفاض ضد الشرعيه والتحالف في محاوله لأبعادهم عن المحافظه.

 

وقال الحاخام بروس كما يعرف نفسه إنه يهودي من أوصل يمنية من قبيلة ال سالم في تغريدته التي لسعها الدبور ما نصه:

“معتصمي المهره مسبوقي الدفع تمولهم سلطنة عمان للانتفاض ضد الشرعيه والتحالف في محاوله لأبعادهم عن المحافظه كي يتسنى لها الوقت في تهريب مليشيات شيعيه الى صنعاء واخراج قيادات حوثيه من اليمن مليشيات الحشد الشعبي وحزب الله تدخل اليمن عبر منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان”

التغريدة التي أثارت الكثير من الردود عليه وتعريته حيث وصفه أحد المغردين بأنه حاخام دحلاني غبي، وقال آخر ما نصه “طيب ياليهودي بروس أين يقع منفذ شحن ، يعني من يحده من الجانب اليمني هل صنعاء او اليمن الجنوبي التي هي تحت سلطة الامارات وكم المسافة إلى صنعا من منفذ شحن ورينا شطارتك واجب ؟؟؟”

وكانت قد تواصلت في محافظة “” اليمنية فعاليات التظاهر السلمي للمطالبة بالحفاظ على السيادة الوطنية، وإبداء الرفض القاطع لاستمرار الوجود السعودي والإماراتي في المحافظة، الواقعة أقصى شرق البلاد على الحدود مع سلطنة عمان.

ورفع المشاركون لافتات تطالب بخروج من مدينتهم، كما طالبوا بضبط الأوضاع الأمنية، منددين بالتردي الذي وصل إليه حالهم بعد دخول قوات تحالف إلى عاصمة المحافظة.

ودعا المتظاهرون إلى الحفاظ على السيادة الوطنية، وإعادة العمل في منفذي شحن وصرفيت وميناء نشطون ومطار الغيضة الدولي.

وطالبوا بتسليم مَنفذيْ شحن وصرفيت وميناء نِشْطون ومطار الغيضة الدولي -التي تسيطر عليها القوات السعودية- إلى قوات الأمن المحلية والجيش، بحسب توجيهات الرئيس اليمني، وعدم السماح لأي قوات غير رسمية بالقيام بالمهام الأمنية بالمحافظة بشكل عام والمنافذ الحدودية بشكل خاص.

وقال وكيل محافظة المهرة اليمنية لشؤون الصحراء علي سالم الحريزي، إن وجود القوات السعوديـة والإماراتية في المحافظة لا يمكن وصفه إلا بأنه احتلال.

يُذكر أن قوات سعودية وصلت محافظة المهرة نهاية 2017 وبداية العام الحالي، وتمركزت بمطار الغيضة وميناء نشطون ومنفذيْ صرفيت وشحن على حدود سلطنة عُمان.

وتمنع القوات السعودية حركة الملاحة والصيد في ميناء نِشْطون على مضيق هرمز، كما حولت مطار الغيضة الدولي لثكنة عسكرية ومنعت الرحلات المدنية من الوصول إليه.


تعليقات الموقع :

تعليق واحد علي “حاخام يهودي يمني يتهم سلطنة عمان بتمويل معتصمي المهرة، وناشط وصفه بـ “حاخام دحلاني غبي””

  1. يقول AHMED:

    تحية حب من سلطنة العرب الكبرى وسلطانها تاج وفخر كل ابونا حنا العرب تاريخ وحضاتنا الضاربة في القدم والسمو والرفعة تأنف بشموخ جبالها من رأس مسندم الى اقصى جنوبها المزيونة المتاخمة للمهرة اليمنية في تؤامة اغاضة البعض على ما يبدو من دول الجوار التي تورطت واجرمت في الجار اليمني الاخ والشقيق لاطلاق مثل هذه الاخبار المغرضة وحفظ الله مولاي جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم وشعبه الابي لخدمة وطنه وامتيه العربية والاسلامية التايهه في وحل المشكلات والفتن والحروب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيسبوك :

مشاركة