الدبور – وصفوهم بالحثالة والبلطجية هكذا شن نشطاء من السعودية هجوما عنيفا على المقيمين المصريين في المملكة السلمانية بعد تداول فيديو لحادث مروري وقع بين مصري مقيم وسعودي الجنسية.

ومن المعروف أن السعودي يتمتع بميزات أكبر من أي مقيم من حيث المعاملة القانونية فقط.

 

وكان فيديو لحادث مروري بسيط بين مصري وسعودي قد إنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي، وواضح أن المصري هو من صور الحادثة، وفي الفيديو يبدو أن المصري هو من إرتطم بسيارة السعودي من الخلف، ومن مقطع الفيديو القصير ظهر المصري يكيل الشتائم القذرة على السعودي مع إنه هو المحقوق حسب القانون لأنه هو من إصطدم به من الخلف.

السعودي في الفيديو لم يتلفظ بأي ألفاظ قذرة على عكس المصري، ولكنه قد هدده بشيئ ما ربما بترحيله أو معاقبته، وسمع في الفيديو وهو يقول له إذا أنت رجال إنتظر حتى تأتي الشرطة.

الفيديو أثار بعض السعودين على تويتر فبدأت الشتائم على العمالة الأجنبية التي تأخذ من أرزاقهم ويشتمونهم كما قال أحد المغردين.

وعلق ناشر الفيديو قائلا ما نصه في تغريدة لسعها الدبور كعادته:

“اجنبي مصري صادم سعودي من الخلف يعني الخطأ على الاجنبي المصري الوسخ ونازل يهايط ويقذف ابن الحرام والسعودي يقوله خلك واقف الين يجي المرور تم اغراق بلدنا من الجنسيه البلطجيه الوسخه ذي ومسكوت عن جرائمهم ومعطينهم وظائفنا”

لتنهال التعليقات على المصريين بشكل عام وعلى العمالة الأجنبية، وبدأت وصلة الردح والتذكير بمعروف على العالم بجلبها للعمالة الأجنبية، حيث علق أحدهم بقوله:

“اوسخ جنسيه لعنة الله على من اغرق بلدنا منهم متخلفين همج بلطجيه نصابين ماعندهم شرف”

الدبور لسع بعض التغريدات وينقلها لكم ولكم التعليق: