القصيم حاولت تقليد سلطنة عمان بجمال الأشجار فيها شاهد ماذا فعلت

4

الدبور- بلدية محافظة ضرية التابعة للقصيم في السعودية حاولت تجميل المدينة للفت الأنظار عن إنتشار الصور التي تأتي من سلطنة عمان عن جمال الأشجار والخضار الساحر في أراضيهاـ فقررت القيام بخطوات مماثلة بزرع الأشجار في الشوارع.

فقامت بلدية القصيم حسب صحيفة الرياض السعودية بتحسين وتجميل الجزر الوسطى بوضع مجسمات جمالية مزودة بإضاءة في الشوارع الرئيسية لجميع المراكز التابعه للمحافظة.

 

القصيم قامت بزرع مجسمات بلاستيك خضراء، وصبغ الأرض بينهم باللون الأخضر، وأصبح جمال الشوارع أفضل بكثير من شوارع السلطنة أو حتى أي بلد أوروبي، لأن الشجر السعودي في الليل يحتوي على إضاءة منه وفيه.

محافظ القصيم عصر تفكيره وظن أن الشجر فقط للجمال، ولا يعلم فائدة الشجر للطبيعة وللإنسان، فأراد أن يوفر بعض المال للدب الداشر ليدفع الجزية، لأن موعد دفع الجزية السنوية إقترب وترامب لن يتحمل أي تأخير.

- Advertisement -

وأرجعت البلدية السبب لاستخدام هذه المجسمات بدلاً من الأشجار الطبيعية إلى قلة المياه بالمنطقة وذلك لوقوعها في الدرع العربي ولعدم وجود صرف صحي، وأيضاً لكثرة الإبل والأغنام السائبة في المنطقة.

البلدية أجت تكحلها عمتها كما يقولون، بلدية في أغنى بلد عربي لا يوجد فيها ماء ولا صرف صحي، وفيها كمية كبيرة من الإبل والأغنام السائبة، ما الها صاحب، وتخاف البلدية إن زرعت اشجار تستفيد منها تلك الإبل و الأغنام وهذا حرام في شرع الدب الداشر.

شاهد الصور ومتع نظرك:

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. ديني الإسلام يقول

    جميل انهم فكروا في التجميل .. اول الغيث قطرة .. الجاي افضل الله يوفقهم .. من عمان نقول جميل ان نهتم بالتجميل والاجمل ان تكون الطبيعة وصونها هدف لنا والاجمل ان نجعل من حولنا يحذو حذونا

  2. البوسعيدي يقول

    صحيح نكره الدب الداشر والنلعون محمد بن زايد وهم من دمروا الوطن العربي، ولكن يبقى هناك مواطنون لايرضون مايروه في بلدهم وارى ان هذا المقال وربطه بجمال صلالة يمس فعلا بالمواطن السعودي الشريف منهم، انا شخصيا اكره الدب الداشر وود زايد واتمنى انهم قدامي واشحي جلدهم واذر عليهم فلفل وليمون وملح
    وبعدين اقطع لسانهم عن التذوق والنطق والحبال الصوتية عن الكلام وافتق عيونهم واثقب ذنينهم واقطع يديهم ورجولهم عن الحركة
    تخيل كيف يكون شكله، يمكن الجوس فيه حياة ?

  3. القمر يقول

    هههههههههههه،،،،السعوديين شعب بلا عقل،،،خساره ،،،،،فضيحة امام العالم اضحوكة عام 2018

    1. عمانيه يقول

      استحو على وجيهكم العماني حق ما يتدخل في شؤون الغير هذي سياستنا يا ساده وحسنوا الفاظكم واتركو الخلق للخالق .
      اعتذر بنيابه عن كل عماني للهراء اللي مكتوب فوق من صغار العقول..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.