محكمة في سلطنة عمان تحكم على شباب من الإمارات بالسجن والغرامة والترحيل

2

الدبور – حكمت محكمة في سلطنة عمان على الإماراتيين الذين تم القبض عليهم وهم يفحطون في أماكن زراعية بتهور وجنون بالسجن والغرامة والترحيل والحرمان من دخول السلطنة.

وكان قد تداول ناشطون عمانيون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو لمفحطين إماراتيين خلال تفحيطهم على المسطحات الخضراء في صلال التابعة لولاية ظفار.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي لسعه الدبور، فقد ظهر المفحطون وهم يقودون سيارات “جيب” دفع رباعي ويقومون بممارسة التفحيط فوق المسطحات الزراعية.

وقد أصدرت محكمة صلاله حكمها على المواطنين الإماراتيين الذين قاموا بالاستعراض بمركباتهم بالسجن 3 أشهر مع 4 ساعات أعمال تشجير وغرامة ماليه  500 ريال مع مصادرة المركبات والطرد من البلاد وحرمانهم من دخول سلطنة 3 سنوات .

وكانت الشرطة السلطانية قد اعلنت القبض عن المفحطين، وإحالتهم لجهات التحقيق.

- Advertisement -

وقال الشرطة عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر”  مرفقة بها صورة للسيارتين اللتين استخدمتا في التفحيط:” القبض على عدد من قائدي المركبات لقيامهم بالتفحيط والاستعراض فوق المسطحات الخضراء في محافظة ظفار وإحالتهم للتحقيق.”

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. ظفاري الجبل يقول

    طيب وشو الموضوع ما هي أول مرة تحصل مثل هكذا حالات يطلق عليها محليا بالتفحيط في كل موسم سياحي لخريف صلالة يا المحرر صرت بتقدم اخبار قديمة وسخيفة زي وجهك وبعدين اغلب السياح الخليجين ذو اصول عمانية لديهم أهل واقارب فليش الفتنة ولا متعودين عليها …!!!

    1. وطن الدبور يقول

      هذا اسمه خبر اولا، ثانيا نشر في صحف في سلطنة عمان هل أخبرتهم إنه فتنه نشر مثل تلك الأخبار. ومن ثم هل أخبرت الشرطة والمحكمة التي حكمت إن حكمها فتنة ويمكن يفرق بين الشعبين؟ وهل أخبرت السلطات بسن قانون يسمح بمثل تلك الأفعال الصبيانية حتى لا تقع الفتنة.. الفتنة هو سكوتك عن الخطأ، الساكت عن الحق هو شيطان أخرس.. تيحات الدبابير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.