الدبور – تهدد بالإنسحاب من مجلس التعاون الخليجي إن لم تحل ، هذا ما جاء في لقاء تلفزيوني مع الأكاديمي والمحلل السياسي القطري الدكتور علي الهيل.

وقال علي الهيل في اللقاء أن لديه معلومات خاصة من امانة تفيد أن سلطنة عمان قررت فعلا الإنحساب من المجلس إن لم تحل أزمة قطر.

 

و أضاف الهيل أن مجلس التعاون بالأصل تم تأسيسه بقرار أمريكي لفصب منطقة الخليج العربي عن محيطها العربي وقت الحرب العراقية الإيرانية. وأضاف لا أراه نموذج ناجح للوحدة أبدا.

وقال الهيل أنني صرحت كثيرا عن رسالة لم تنشر إعلاميا ولم تعط نصيبا إعلاميا قال لهم إن لم تستجيبوا للحوار مع قطر والجلوس لطاولة المفاوضات فإن قطر والكويت وسلطنة عمان سينسحبوا من مجلس التعاون الخليجي، و أضاف أكد لي أمر الرسالة مسؤول في الأمانة العامة للمجلس وربما يسمعني الآن قال إن سلطنة عمان ستنسحب من مجلس التعاون الخليجي.

وبخصوص والحرب الأمريكية على ، قال تملك ترسانة أسلحة كبيرة وتمتلك ٣ جزر إماراتية إستراتيجية وتلعب بها، ومن الصعب قيام ترامب بحرب شاملة على ،

و إيران تلعب سياسة وهناك مفاوضات مستمرة مع أمريكا، ولكنها إن حوصرت فلن تقف موقوفة الأيدي.

و قال الإمارات الشمالية غير راضية عن تصرفات عيال زايد في أبو ظبي، لان أطماع بن زايد التوسعية قد كلفت الإمارات الكثير من الأموال التي أثرت بالتالي على الإقتصاد الغماراتي.

شاهد اللقاء الذي لسعه الدبور: