الكويت تبرعت للعراق بمولدات كهرباء لتحل أزمتها، والعراق رفض تسلمها قبل دفع الجمارك

1

الدبور – تبرعت مشكورة ب ١٧ مولد كهرباء لمساعدة أهل البصرة في حل التي تتعرض لها عموم ، وأثارت غضب أهالي البصرة حيث قامت مجموعة من المظاهرات والإعتصامات، وقامت  الكويت بإرسال مولدات الكهرباء بسرعة فائقة خلال أيام من إندلاع الأزمة الى البصرة، ولكن السلطات العراقية رفضت دخولها قبل دفع الكويت رسوم الجمارك.

حيث إنتشر فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يفيد أن الشاحنات ما زالت تقف على المنفذ الحدودي منذ ٣ أيام تنتظر إذن الدخول.

 

وقد أصرت السلطات العراقية أن لا تدخل الشاحنات قبل دفع رسوم الجمارك بإعتبارها بضائع وماكنات ستدخل البلاد، الامر الذي أغضب النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي.

كيف دولة ترسل تبرعات الى دولة وتطالبها بدفع جمارك عليها؟

وكانت قد وصلت إلى منفذ سفوان الحدودي الاثنين، سبعة عشر مولد كهرباء كبير قادمة من الكويت كمساعدة في تخفيف أزمة الكهرباء.

- Advertisement -

وافاد مراسل “الغد برس” أن “المولدات تقف الآن في الساحة الخاصة بمنفذ سفوان لدى الجانب العراقي”.

واشار الى ان “قدرة المولد الواحد منها ٢ ميكا واط، اي أن مجموع المولدات سيكون أربعة وثلاثين ميكا واط”.

واوضح أن “المنافذ الحدودية تنتظر الاوامر لاكمال الإجراءات المتعلقة بها، وتم التواصل بين السلطات الكويتية والسلطات العراقية للسماح لها بالدخول ومازالت المولدات تنتظر والشعب العراقي ينتظر أن تحن عليه حكومته وتقبل تبرعات دولة الكويت.

وقد أثار القرار غضب الكثير من الناشطين على موقع تويتر بعد مشاهدة الفيديو، الدبور لسع التغريدة ولسع بعض التعليقات ينشرها لكم هنا:

You might also like
1 Comment
  1. طبيب مغترب says

    انا اعرف العراقيين جيدا
    ارجوكم لا تقبلوا بهاى الفخ
    اين كانت الكويت في هذه المدة كلها..
    من دمر العراق الكويت والسعودية وامريكا وبريطانيا وبعض الاوغاد والمارقين
    ثم تسليم بلاد رالرافدين للشرير للولي سفيه سفاك الى الكلب المسعور على طبق من ذهب
    العراق غني اكثر غنى دول الخليج .
    المثل يقول اقتلك ثم امشي مع من شيعوك الى اوارت الثرى./
    ويبدوا انها لم تتعلم الحكومة المتهرئة في منطقة السوداء
    درس
    اذا لم سيكون مصيركم مثل النظام العراقي شرعي
    ان الحكومة الحالية تريد استمرار العداء لنا
    احذرو يا حكومة العراق لا تلعب بالنار …هذه الكويت…….

Leave A Reply

Your email address will not be published.