الدبور – بفضل تصرفات زادت كمية الكره للسعودية بين الشعوب العربية عامة، وزادت هذه الكراهية مع كل قرار يقوم به مما تسبب بضرر لأبناء شعبه وجعلهم مكروهين في كل أنحاء العالم.

فقد نشر رواد التواصل الاجتماعي هاشتاج بعنوان ” ‏‎#اعتدا_مغاربه_علي_مبتعث_سعودي “، إستنكروا من خلاله تعرض مبتعث سعودي يرس الدكتوراه للضرب على يد مغاربة في واشنطن العاصمة الأمريكية.

 

وفي تفاصيل الحادثة تعرض مبتعث سعودي يدعى ماجد المزيني الحربي، وهو طالب دكتوراة متميز في تخصص الإقتصاد، للضرب على يد شبان مغاربة في واشنطن بسبب خلاف على تصويت المملكة لكأس العالم،

 

و قالت أحلام القحطاني زوجة الضحية الذي يرقد في المستشفى ؛ إن زوجها “ماجد المزيني” مبتعث لدراسة الدكتوراه في تخصص الاقتصاد بجامعة هاورد في واشنطن، مضيفة أنه يرقد حاليًا في مستشفى جورج واشنطن التعليمي إثر تعرضه لاعتداء همجي من قِبل أشخاص من جنسية مغربية، وذلك صباح الأحد الماضي.

 

وأضافت: دار نقاش رياضي بين زوجها والمغاربة حول مجريات الأخيرة داخل مطعم بالمدينة وفور خروج ماجد وصديقه تعرضا لهجوم من الأشخاص أنفسهم حيث أُصيب زوجها بضربة في الفك نتج عنها إصابة بالجمجمة ونقله للمستشفى.

واستطردت “القحطاني”: تم القبض على الجناة بعد الرجوع لمقطع فيديو تم التقاطه من قِبل صديق زوجها، لافتة إلى أنه تم إطلاق الجناة من قِبل السلطات الأمريكية لعدم توفر محامٍ لزوجها.

واختتمت: أعيش وابنتي حاليًا بمفردنا في أمريكا وأتواجد بجانب زوجي، كما وصل الملحق الثقافي الدكتور محمد العيسى للمستشفى وزار زوجي واطمأن عليه وتم تكليف محامٍ لمتابعة القضية.

وأثارت الحادثة رواد مواقع التواصل الإجتماعي فكثرت التعليقات كالعادة عن فضل على وكل الوطن العربي، وأن العرب لولا السعودية لماتوا من الجوع، وطالب البعض بوقف كل المعونات للمغرب ولكل الوطن العربي,

فيما أعاد البعض الآخر نشر فيديوهات مختلفة لمواقف مختلفة ضد السعوديين في الخارج، ومنها فيديو لجزائري شتم السعوديين في روسيا، وفيديو آخر أيضا لمغاربة لحقوا سعوديين وشتموهم ووصفوهم بالخونة.

وجاء نشر تلك الفيديوهات ضمن حملة سعودية على تويتر لقطع كل المساعدات عن الدول العربية بحجة أن جميع الشعوب العربية لطالما حقدت على السعودية وشعب السعودية، وبالمقابل خير السعودية على الجميع.