الدبور – تقرير للتلفزيون الالماني تم ترجمته ونشره على مواقع التواصل الإجتماعي، يتحدث عن إزدياد نسبة الطلاق بين السوريين المهاجرين إلى إلمانيا، أثار ضجة على مواقع التواصل الإجتماعي.

فقد بث التلفزيون الألماني الحكومي تقريرا عن ، وكيف أن إنفصال الزوجات عن ازواجهن قد زادت بمعدل ملحوظ بعد تحسين أوضاعهن في ، وأجرت المذيعة عدة لقاءات مع الأزواج والزوجات للوقوف على الأسباب وراء هذه الظاهرة.

 

وتبين من التقرير أن السبب هو الحرية التي حصلن عليها، حيث قال زوج رفض التحدث أمام الكاميرا خوفا من معرفة أهله وأصحابه الحال التي وصل لها في غربته، قال إنها تركتني وحرمتني من اولادي، وكل هذا من أجل الحرية واللبس.

لا أريد لأطفالي إلا أن يتعلموا الدين وأن لا يندمجوا كثيرا في العادات الغربية.

والتقت ايضا معدة التقرير مع أخصائية نفسية متخصصة في إدماج المهاجرين في المجتمع الألماني، قالت هناك تخوفات من الرجال على النساء بأن ينطلقوا في الحياة، لأن لهم هنا حقوق كثيرة حرمنا منها في ، مثل الدين واللبس القصير، الخروج والسهر ليلا بدون إذن أزواجهن.

الفيديو أثار ردود فعل كثيرة بين الغضب والرضى، من يشجع على ما تقوم به النساء، وبين من يضع اللوم على القوانين الغربية التي تعطي الكثير من الحقوق، ومنهم على المرأة نفسها التي لديها إستعداد لسوء إستخدام تلك الحرية والحقوق.

حيث علق أحدهم وقال ما نصه :

شي طبيعي ، لأنو الشعب العربي الذكوري  ، بربي مرتو و ولادو بالعنف و التخويف و الضرب و القتل ، و ينظر للمرأة نظرة كبر و عنصرية ،

لأنه في كل الأحوال يعتقد نفسه أحسن منها حتى لو كان جحشاً و معرصاً ، تربية عنصرية زبالة كلها تمييز بين ذكر و الأنثى ،

فقط تجد ذلك عند الشعوب المتأخرة و المتخلفة كالدول العربية و شعوبها…

مقرفين و فاشلين بكل شيئ ، و الله غضبان عليكم و دمرلكم كل بلادكم و لساتكم على نفس العقلية الذكورية الفاشلة المنحطة ما اتغيرتو ، و لذلك لن يغير الله أوضاعكم.

الرجل قوام عالنساء بالحق و ليس بالباطل ،

 اتقو الله. اذا الكر ضرط بتحطو الحق دائماً عالمرأة.. ميركل مرأة مسيحية و ناقصة عقل و حاكمة دولة ، و الرجل المسلم الذكي عأساس ، و هوي مو قادر يحكم عيلته بس، غير بالعنف و الإكراه فقط.” 

ورد معلق آخر ما نصه:

“هلئ صار الرجل الشرقي المسلم يلي بينذر نفسه لبيته و عائلته مابيسوى؟!  ع كل حال الله العدل و هالمنحرفات من النساء رح يعرفوا عما قريب ان الله عدل ويلي صاير فيهون هو انه “لكل جديد بهجة”ورح يكونوا من اشد النادمين لما بلحظة يشوفوا انفسهم لوحدهم بمجتمع قاسي مابيرحم وكله اللهم نفسي.”

 

الدبور لسع الفيديو :

https://www.facebook.com/238338150060381/videos/291937111367151/