سلطنة عمان تصدم دول حلف الحصار بهذه الخطوة، فما أنتم فاعلون؟!

الكاتب : وطن الدبور 29 يوليو، 2018 لا يوجد تعليقات

الدبور – صدمت دول حلف الحصار على قطر بقرار تعاونها العسكري مع إيران، وتعتبر إيران العدو الأساسي لدول حلف الفجار، وتم محاصرة الشعب القطري بحجة علاقات قطر مع إيران بالإضافة الى بعض الأسباب التافه الأخرى.

فقد عقدت دائرتا شؤون الصحة والعلاج والاغاثة والتعليم الطبي في الجيشين الايراني والعماني اجتماعا مشتركا في العاصمة الإيرانية طهران.

 

وبحسب ما نقلته وكالة أنباء “فارس”، فقد حضر الاجتماع عن الجانب الإيراني مسؤول دائرة الصحة والعلاج والاغاثة والتعليم الطبي في الجيش الايراني الادميرال مصطفى مداح ومساعد قائد الحرس الثوري في الشؤون الصحية والعلاجية العميد احمد عبداللهي، ومن الجانب العماني مساعد رئيس دائرة الصحة والشؤون العلاجية في العقيد الحارثي.

 

ووصف “مداح”، خلال الاجتماع، تبادل الزيارات بين الوفود الطبية لجيوش المنطقة بهدف تعزيز التعاون واكتساب التجارب بالمؤثر للغاية.

 

واعتبر ان القوات المسلحة الايرانية لديها امكانيات كثيرة في شؤون الصحة والعلاج، معربا عن استعداده لوضع التجارب المكتسبة على جميع الصعد تحت تصرف عمان.

ووصف ايراني بأن لديها مكانة عالمية ومرتبة فائقة في تقديم الخدمات الصحية والعلاجية.

 

ونوه الى ان الجيش الايراني يمتلك 35 مستشفى في جميع اجراء البلاد منها 22 مستشفى للقوة البرية و 5 مستشفيات للقوة الجوية و 6 مستشفيات للقوة البحرية و مستشفيين تابعتين لهيئة اركان الجيش.

 

من جهته اشاد مساعد رئيس دائرة الصحة والشؤون العلاجية في الجيش العماني العقيد الحارثي، خلال اللقاء، بالخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها الجيش الايراني، موضحا ان هذه الخدمات كانت معروفة منذ القدم.

ويبقى السؤال الأهم هل ستعاقب سلطنة عمان وتحاصرها كما حاصرت قطر؟ أم أن كان غلطة كبيرة وحتى الآن لم يجدوا ما يحفظ ماء وجههم للخروج منها؟

نعتقد أن دول الحصار لن تقدم على خطوة مماثلة إتجاه سلطنة عمان او دولة الكويت، ولكنها لو نجحت في قطر، لكانت السلطنة والكويت الأن في نفس الموقف ولربما أسوأ بكثير.


تعليقات الموقع :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الفيسبوك :

مشاركة