الدبور – آل مكتوم رئيس مجلس الوزراء في الإمارات، حاكم دبي، أراد أن يمدح ابن زايد شيطان العرب الحاكم الفعلي لدولة ، فنشر له صورة كيف تربى في صغره.

وإذا في الصورة والتعليق تثير رواد مواقع التواصل الإجتماعي، فشن النشطاء هجومهم عليه وعلى وتربيتهم التي نراها واقعا اليوم وليس شعارات.

 

وظهر ابن زايد في الصورة وهو يعيد كتابة عبارة “العدل أساس الملك” باستخدام طبشور على اللوح، خلف أحد معلميه.

 

وعلق ابن راشد على صورة محمد بن زايد: “العدل أساس الملك.. صورة قديمة لأخي محمد بن زايد عندما كان طالبا.. قامت الحضارات على العدل.. وقامت دولة الإمارات على العدل”.

وأضاف: “ما زال عدل زايد محفورا في تفاصيل الحياة في الإمارات.. ما زال عدل زايد محفورا في نفس بو خالد.. يجري في دمه.. ويرسخ حكم وحكمة زايد من خلاله “.

وأثارت الصورة التي نشرها ابن راشد ردود فعل ساخطة من قبل المغردين، الذين اعتبروا أن ابن زايد يعمل بخلاف العبارة التي خطها مذ كان طفلا.

وقال مغردون إن ابن زايد يحكم بلاده بـ”الحديد والنار” ولا يترك مجالا للعدل، والحريات، إضافة إلى تورطه بحروب ومجازر في دول أخرى.

وقال مغرد تعليقا على الصورة ما نصه:

“عن اي عدل تتحدث وانتم تقتلون الاطفال في اليمن وتحاصرون شعبا بكامله اي عداله وشعبكم الاماراتي ممنوع عليه ان يغرد براي مخالف لكم اي عداله وضحاياكم في ليبيا ومصر واليمن والصومال وغيرها اي عداله وانتم تهدروا اموال الشعب الاماراتي في حروب عبثيه لا مصلحه لكم فيها ماذا ستورث اولادك”

وقال مغرد آخر منتقدا ما كتبه بن راشد عن العدل الذي تمارسه دولة المؤامرات المتحدة وعيال زايد ما نصه:

“عن أى عدلٍ تتحدثون وأنتم الداعم الأكبر لكبت الديمقراطية في العالم العربي. تضعون يدكم في يد الطواغيت وتمولون سجون سريه لتعذيب وازهاق الأنفس. اتقوا الله في شعوب المنطقة، فلن تنفعكم أموالكم يوم القيامه!”

أما مغرد آخر طالب بمعاقبة المعلم الذي علم ابن زايد لأنه علمه غلط ولم يحسن تربيته كما يجب حيث قال في تغريدته:

“بس ماتنكتب ألعدل
المعلم الي علم محمد بن زايد اللغة مفروض يعاقب”